No Script

«التربية» تعتمد كنترول الثاني عشر لاختبارات نهاية العام الدراسي

فيصل المقصيد رئيساً عاماً لامتحانات الثانوية

المضف مترئساً اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين وزارتي التربية والصحة
المضف مترئساً اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين وزارتي التربية والصحة
تصغير
تكبير

- وكيل الوزارة مسؤولاً عن كنترول الثانوي والسلطان في العلمي
- 300 لجنة اختبارات بواقع 43 إلى 55 في كل منطقة مع مراكز التعليم المسائي

شكّل وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور علي المضف، أعضاء كنترول الصف الثاني عشر لاختبارات نهاية العام الدراسي 2020 -2021، معتمداً وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد رئيساً عاماً للامتحانات ونائباً أول في القسم الأدبي، يرافقه مدير منطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني نائباً ثانياً، فيما اعتمد وكيل التعليم العام أسامة السلطان نائباً أول للقسم العلمي، يرافقه مدير منطقة الفروانية منصور الظفيري نائباً ثانياً.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن انتهاء المناطق التعليمية من تشكيل لجان الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي، وتحديد مقار اختبارات الطلبة، مبيناً أن عدد اللجان في المناطق يتراوح بين 43 و55 لجنة، مع مراكزالتعليم المسائي، بمعيار أساسي هو عدم تجاوز اللجنة الواحدة السقف الأعلى من عدد الطلاب، المحدد بـ170 طالباً، في كل مدرسة.

وأشار المصدر إلى اجتماعات تنسيقية تنطلق الأسبوع الجاري بين المناطق التعليمية والصحية، لبحث أوجه التعاون في تنظيم الاختبارات وتوفير الاشتراطات الصحية، وتحديد غرف العيادات وأماكن تواجد الممرضين، وستضم الاجتماعات أعضاء من إدارة الشؤون الهندسية في المنطقة، لمتابعة أعمال الصيانة والوقوف على أوضاع المرافق المدرسية.

من جانبه، أكد المقصيد تحديد مقار اختبارات الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2020 - 2021 وعددها 300 مدرسة، موزعة على المناطق التعليمية كافة، مستعرضاً الأمور المتعلقة في الميدان التربوي في شأن الاختبارات واللجان المنبثقة عن اللجنة العليا، خاصة في المناطق التعليمية والمعهد الديني وإدارة التربية الخاصة وفق الاشتراطات الصحية.

وأعلن، عقب اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين وزارتي التربية والصحة، برئاسة المضف، أن وزارة الصحة طالبت بعقد دورات تدريبية لمدراء المدارس والمناطق التعليمية، تحسباً لأي طارئ كان، وأخذ الحيطة والحذر في أعمال اللجان وعملية تجهيز العيادات المدرسية، بعدد من الممرضين في المدرسة التي سيتم فيها عقد الاختبارات.

‏وشدّد على حرص الوزارتين على توفير المتطلبات الضرورية في العيادات المدرسية، من خلال حصر العيادات والزيارات الميدانية من قبل المختصين في الصحة، مجدداً التأكيد على ضرورة تسجيل الهيئتين التعليمية والإدارية وطلبة الصف الثاني عشر، لأخذ لقاح «كوفيد 19» خلال الفترة المقبلة، حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين. ‏وذكر أنه سيتم عرض حصص توعوية وقائية عن طريق برنامج «تيمز»، تشمل الجوانب الصحية الضرورية للطلبة والهيئة التعليمية و الإدارية.

فرق للتدخل السريع

أعلن المقصيد أن الوزارة ستوافر صفوفاً للحالات الخاصة من الطلبة، وسيتم حصر الأسماء مع وزارة الصحة، كما تم تحديد مسؤولية فرق التدخل السريع في كل مدرسة، بواقع رئيس فريق وعضوية 4 من العاملين في المدرسة، تحت إشراف مدير المدرسة أثناء فترة عقد الاختبار.

دورات تدريب مكثفة

‏أوضح المقصيد أنه تم التنسيق لعقد دورات تدريبية مكثفة، عن طريق إدارة التطوير من قبل القطاع الإداري للهيئة التعليمية والإدارية، حيث اطلعت اللجنة على الاشتراطات الصحية الكاملة في يوم عقد الاختبار والتجهيز له بالشكل المطلوب ووضع الاشتراطات المناطة في لجان الاختبار والكنترول العلمي والأدبي، وسيتم فحصها لوضع اللمسات الأخيرة في هذا الجانب، والأعداد المطلوبة في كل لجنة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي