pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

سعد الفرج.. شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة

أكد رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانيين والإعلاميين في الكويت الفنان عبدالعزيز الصايغ ان النجم القدير سعد الفرج سيكون شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذى ستقيمه نقابة الفنانيين والاعلاميين من خلال قطاع السينما وستنطلق دورته الاولى في مايو المقبل.

وأشار الصايغ الى أن الفرج يعد أحد أبرز رواد السينما الكويتية منذ فيلم – بس يا بحر – وصولا الى – تورا بورا – وكم آخر من النتاجات السينمائية التى رسخت حضوره وبصمته. بالاضافة الى مسيرته الفنية الشاملة المقرونه بالابداع والتفرد.

من جانبه بعث الفنان سعد الفرج بكلمة الى ادارة المهرجان ابدى خلالها موافقته على المشاركة في فعاليات هذا العرس السينمائي الذى يشكل احد انجازات نقابة السينمائيين والاعلاميين في الكويت. كما شدد على اهمية منح مساحات اكبر لحضور شباب السينما الجديدة في الكويت لتحقيق حضورهم من خلال هذه المنصة السينمائية الجديدة.

كما دعا الى تقديم مزيد من الدعم والإسناد للسينما الكويتية ولصناعة الفنون بشكل عام في الكويت لتعود راية الكويت خفاقة في المحافل والمهرجانات السينمائية حول العالم.

ويمتلك الفنان القدير سعد الفرج تاريخ ومسيرة سينمائية عامرة بالانجازات والبصمات من بينها افلام – بس يابحر – و – تورا بورا - و- السدرة – و – وشباب شياب -.بالاضافة لمسيرة فنية خصبة بالانجازات والبصمات الخالدة في ذاكرة المشاهد الكويتي والخليجي والعربي.

يذكر إن مهرجان الكويت للسينما الجديدة سيقام في الفترة من – 25 – 27 مايو المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي