No Script

بالشراء المباشر بعد إلغاء استئجار النقليات

300 سيارة لنقل اختبارات الثاني عشر... إلى المناطق

وزارة التربية
وزارة التربية
تصغير
تكبير

- انتهاء المناهج بعد 5 أسابيع فقط والشهادات إلكترونية لصفوف النقل

خلصت وزارة التربية ممثلة في إدارة الخدمات العامة، إلى توفير 300 مركبة «سيدان»، لنقل اختبارات الصف الثاني عشر من الكنترول المركزي إلى المناطق التعليمية، فيما ذكر مصدر تربوي لـ«الراي» أن توفير المركبات، تم بالتعاقد المباشر خلافاً للسنوات الفائتة.

وبيّن المصدر أن الوزارة ارتأت آلية الشراء المباشر لاستخدام المركبات خلال فترة الاختبارات، بعد إلغاء مناقصة استئجار النقليات التي كانت عرضة للاستفسار النيابي، في شأن جدوى استمرارها في نظام التعليم عن بعد.

إلى ذلك، أكد المصدر بدء العد التنازلي لانتهاء العام الدراسي في المدارس على اختلاف مراحله التعليمية، كاشفاً عن إنتهاء الخطة الدراسية، ومحتوى المنهج بعد 5 أسابيع فقط، أي في 10 مايو على أبعد تقدير، مرجحاً أن تصدر شهادات إلكترونية للطلبة في الصفوف من الأول إلى الحادي عشر، على غرار العام الدراسي الفائت، ومن يرغب باستخراج شهادة ورقية عليه تقديم طلب إلى المنطقة التعليمية لاستخراجها.

وتوقع أن يقوم قطاع التعليم العام في الوزارة بإصدار نشرة لاحقة، تتضمن التعديل على القرار رقم 1 في شأن مواعيد نهاية العام الدراسي للمراحل التعليمية الأربعة، ومواعيد العطل والأجازات للطلبة والهيئة التعليمية، بعد إلغاء الاختبارات الورقية للصفين العاشر والحادي عشر، والمزمع تطبيقها من 30 مايو إلى 10 يونيو.

ولفت إلى أهم المواعيد التي تحتاج إلى تعديل، ومنها موعد تسليم بطاقات درجات آخر العام للصفين العاشر والحادي عشر الثانوي، والتي كانت محددة في التقويم الدراسي في 15 يونيو، إضافة إلى نتائج الصف الثاني عشر ومواعيد تسليم الشهادات، والتي كانت محدّدة في التقويم على التوالي، بـ27 يونيو و1 يوليو، لافتاً في الوقت نفسه إلى ضرورة تعديل مواعيد العطلة الصيفية، للهيئات التعليمية والإدارية، سواء للمكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة، أو صفوف النقل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي