No Script

رحيل جعفر طالبي مدير حلويات وبوظة الكواكب

«كورونا» هزم حلواني الكويت

تصغير
تكبير

- بوحسن عاش على أصوات عائشة المرطة وأهازيج العربي
- ابنه الأكبر لـ «الراي»: لم أتمكن من العودة من تركيا للمشاركة في الدفان بسبب إغلاق المطار
- سأكمل مسيرة والدي في العمل في صناعة الحلويات

تجرّع محبو حلويات الكواكب المر بعد رحيل صانع الحلوى الشهير بو حسن جعفر طالبي الذي توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا بعد أن قضى حياته يعمل في محل المرحوم راشد جمعة بوفتين صاحب محل وبوظة الكواكب الشهير في منطقة شرق.

بوحسن حلواني الكويت من مواليد ( 1950) وصانع حلوى «الدندرمة» والرهش، عاش في قلب الكويت النابض بالحياة وعلى صوت عائشة المرطة زوجة صاحب المحل راشد بوفتين وعلى أمجاد وأهازيج النادي العربي، حيث كان من أبرز مشجعي الأخضر.

«الراي» أجرت اتصالا هاتفيا مع حسن الابن الأكبر للمرحوم جعفر طالبي والمتواجد حاليا في تركيا، حيث قال «راضون بقضاء الله وقدره والحمدلله دائما وأبدا على كل حال نشعر بالحزن العميق على وفاة والدي العزيز بسبب مضاعفة فيروس كورونا».

وأضاف حسن «منذ صغري في المحل والوالد وأوصاني على المحل وإن شاء الله سأعمل بوصيته في إدارة المحل، وسيستمر العمل به فالوالد رحمة الله عليه عاش طيلة عمره في المحل مثل ما تمنى وطلب أن يدفن في مقبرة الصليبخات لأنه يرى نفسه كويتيا مئة في المئة».

وأضاف حسن، الذي لم يتمالك نفسه فأجهش بالبكاء، «سافرت من الكويت وكان من المفترض ان أعود ولكن في يوم العودة تم إغلاق المطار ولم أتمكن من العودة للمشاركة في مراسم الدفان، والان أنا متواجد في تركيا وسأحاول العودة في أسرع وقت ممكن».

وفي السياق ذاته، وبالقرب من محل الحلويات، عبّر عدد من أصحاب المحال عن حزنهم الشديد لرحيل بوحسن الذي كان يتمتع بأخلاق عالية وابتسامة دائمة ومحبا للخير ويتعامل مع الجميع باحترام وتقدير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي