No Script

مسابقة نظّمها مكتب وزير الشباب بمشاركة 18 فريقاً من 7 جهات

جامعة الكويت تنتصر في «معركة الأنتربينور»

المشاركون في مؤتمر إعلان النتائج
المشاركون في مؤتمر إعلان النتائج
تصغير
تكبير

حقّقت جامعة الكويت المركز الأول في مسابقة «معركة الجامعات للأنتربينور» الأولى، فيما جاءت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب الكلية الأسترالية في الكويت.

وأعلن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب عن أسماء الفائزين، حيث قال وكيل المكتب الدكتور مشعل الشاهين الربيع، خلال حفل الإعلان عن الفائزين أمس عبر حساب المكتب عبر برنامج الإنستغرام، إن «هذه هي النسخة الأولى من المسابقة، وهذه احدى المسابقات التي يحرص عليها مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب، وذلك لحرصه على مستقبلهم حيث ان فلسفتنا تنطلق في هذا الجانب، وبناء على أن معظم شبابنا من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة، حرصنا على أن تكون المنافسة من خلال الجامعات ويكون فيها تحفيز للكليات والاقسام العلمية، للخروج بالأفضل والأحسن والبطولة لتحفيز الجامعات والشباب».

وأضاف أن ريادة الأعمال أحد مصادر الدخل التي تعتمد عليها الدولة ونحن نهتم فيها، ونركز على عملية الابتكار والدخول في المعترك التجاري، فإذا نريد التخفيف من البطالة والبطالة المقنعة يجب أن نتجه للمشاريع الشبابية، مشيراً إلى أنه ستكون هناك بطولة خليجية للجامعات لتحفيز التنمية في الدول الخليجية.

بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة وليد الخميس، إن «المسابقة تستقطب فئة الشباب، وتعمدنا أن نسميها (انتربينور) وليس الريادي لكي نجذب الشباب، ولفت انتباههم».

وأضاف الخميس «شارك معنا 18 فريقا تمثل سبعة جهات منها 7 فرق من جامعة الكويت، وفريقان من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وواحد من كل من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والكلية الاسترالية، والكلية التقنية، والجامعة العربية المفتوحة، والجامعة الأميركية في الشرق الأوسط، بلغ عدد الطلبة المشاركين 47 طالبا وطالبة».

وقال رئيس لجنة التحكيم في المسابقة الدكتور أنور الشريعان، «لمسنا من خلال المشاريع المقدمة مبادرات شبابية مهمة جدا للشباب والاقتصاد، وجاءت هذه المسابقة لمساعدة الطلبة للانخراط في القطاع الخاص، وهذا الدور المنشود من مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب، ونحن سعداء في انضمامنا لهذه المسابقة، حيث ننتقل مع الشباب من الفكرة الى التطبيق لهذه المشاريع والمبادرات».

نتائج المسابقة

المركز الأول: ريما الرشيدي - سارة العجمي - في التميمي (جامعة الكويت)

الجائزة: 3000 دينار

المركز الثاني: زهراء صلاح الجريدان - زينب بيضون - سارة عبدالعزيز - سارة الخباز (جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا)

الجائزة: 2000 دينار

المركز الثالث: نجود جابر العازمي - نور خالد المطيري (الكلية الإسترالية)

الجائزة: 1000 دينار

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي