No Script

«بعض الأدوار تؤثر بي فكرياً»

يعقوب عبدالله من الطبقة الكادحة... في «شليوي ناش»

يعقوب عبدالله
يعقوب عبدالله
تصغير
تكبير

«(راعي وانيت) من الطبقة الكادحة».

هذه ملامح الشخصية التي يؤديها الفنان يعقوب عبدالله في المسلسل التلفزيوني «شليوي ناش»، والذي يتواصل تصويره حالياً لعرضه في السباق الدرامي لشهر رمضان الفضيل، وهو من تأليف الكاتب عبدالله السعد ومن إخراج عيسى ذياب، كما يشارك في بطولته، إلى جانب الفنان السعودي عبدالله السدحان ومحمد العجيمي ومرام البلوشي وشهد سليمان، وغيرهم مجموعة من المشاركين.

عبدالله، كشف لـ «الراي» عن دوره قائلاً: «(ناشي) هو اسم الشخصية المسندة إليّ، فأنا (راعي وانيت) من الطبقة الكادحة في زمن السبعينات من القرن الماضي، كما تجمعني الأقدار دوماً بصديقي وجاري (شليويح) الذي يجسد دوره الفنان عبدالله السدحان»، لافتاً إلى أنه من خلال المواقف التي يواجهها «ناشي» و«شليويح» في السراء والضراء يتضح المعنى العميق للصداقة.

وأشار إلى أن العمل يُركّز في بعض أحداثه على الطبقات المظلومة في ذلك الزمن، «وهنا أقوم مع (شليويح) بتسليط الضوء عليها في خضم الأحداث الدرامية».

في سياق منفصل، قال عبدالله إنه فرغ أخيراً من تصوير المسلسل الاجتماعي «الروح والريّة» للكاتبة أنفال الدويسان والمخرج منير الزعبي، مبيّناً أنّ العمل يضيء على فترة التسعينات، «فلكم كانت حقبة جميلة وقد سعدتُ بهذه التجربة».

وذكر أنه يشكّل ثنائياً مع الفنانة هبة الدري، ويجسد دور العاشق الذي يكتب الخواطر وينسج أبيات الغزل.

وأكمل: «أحب العمل مع المخرج منير الزعبي كوننا نفهم بعضنا من الإشارة».

وحول مسلسل «يجيب الله مطر» للمخرج سائد الهواري، قال: «العمل كوميدي نوعاً ما، وأتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين خلال عرضه على الشاشة، فقد حرصت على التنويع في ما أقدمه بكل الأعمال التي شاركت بها هذا العام».

وعمّا إذا كان تنوّع الأدوار يؤثر به نفسياً، أثناء وبعد التصوير، ردّ عبدالله: «أحياناً نعم. بعض الأدوار ثؤثر بي فكرياً، ولكي أخرج من الحالة، أطلب من أفراد أسرتي أن يتركوني فترة لوحدي، فأعود تدريجياً إلى شخصيتي الحقيقية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي