No Script

إيران ترفض وقف تخصيب اليورانيوم إلى 20 في المئة قبل رفع العقوبات الأميركية

تصغير
تكبير

نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن مسؤول لم يذكر اسمه قوله، اليوم الثلاثاء، إن إيران لن توقف تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 20 في المئة قبل أن ترفع الولايات المتحدة جميع العقوبات، بينما تبحث واشنطن سبل استئناف المحادثات النووية.

وقالت قناة «برس.تي.في» التلفزيونية التي تديرها الدولة على موقعها الإلكتروني «قال مسؤول إيرني كبير لبرس.تي.في إن طهران لن توقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة إلا إذا رفعت الولايات المتحدة جميع عقوباتها على إيران أولا».

وأضافت «قال المسؤول إن طهران ستزيد من تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي لعام 2015 إذا لم ترفع الولايات المتحدة جميع العقوبات، محذرا من أن الوقت ينفد بسرعة».

ومن ناحية أخرى، كتبت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة على تويتر تقول «ليس المطلوب من الولايات المتحدة تقديم مقترحات في شأن العودة للاتفاق النووي، المطلوب منها فقط هو قرار سياسي بتنفيذ كامل وفوري لجميع التزاماتها بموجب الاتفاق».

وقالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض جين ساكي للصحافيين لدى سؤالها اليوم عما إذا كانت الولايات المتحدة لا تزال تعتزم التقدم باقتراح أن تجلس إيران معها إلى المائدة «ما زلنا ملتزمين بمحاولة الوصول إلى عملية ديبلوماسية لتحديد طريق للمضي قدما، وأحيانا يستغرق هذا وقتا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي