No Script

الاستقالات السنوية الطبيعية للمعلمين بين 900 و1200

الخميس آخر يوم لدرجات معلمي العقد الثاني

وزارة التربية
وزارة التربية
تصغير
تكبير

حددت وزارة التربية، ممثلة في القطاع الإداري بعد غد الخميس، موعداً نهائياً لحجز الدرجات الوظيفية للمعلمين الجدد، الذين سيعملون بموجب العقد الثاني (وافدون - خليجيون)، فيما أكد مصدر تربوي لـ«الراي»، أن القطاع يقوم حالياً بإقفال الحساب الختامي لميزانية السنة المالية 2020 - 2021.

وبيّن المصدر أن القطاع لم يبلغ بعد بفتح باب التعاقد المحلي لأعضاء الهيئة التعليمية للعام الدراسي المقبل 2021- 2022، باستثناء المعلمين من فئة غير محددي الجنسية «البدون»، لأنهم يعملون على بند المكافآت وعملية توظيفهم تتم على مدار السنة المالية. وتطرق إلى قضية استقالات المعلميــن، مؤكداً أن معدلها السنوي يتراوح بين 900 إلى 1200 معلم ومعلمة، وحتى الآن لم ترد إلى القطاع الإداري أي استــــقالات جمـــــاعية كما يشاع، مؤكداً «حتى وإن وجدت فهي طبيعية، طالما أنها ضمن إطار العدد المتعارف عليه سنوياً».

وفيما رحب المصدر ببعض الدعوات التي أطلقها المعلمون الكويتيون المتقاعدون لسد النقص المستشري في المدارس مطلع العام الدراسي المقبل، ذكر أن أزمة النقص المستشري في المناطق التعليمية سببه قضية المعلمين العالقين، وليس الاستقالات المزعومة، ويمكن للوزارة حلها بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي