No Script

التي يزيد عدد الموظفات فيها على الـ 50

«البلدي» ناقش إمكانية توفير حضانات للأطفال في مراكز العمل

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل
تصغير
تكبير

ناقش أعضاء في المجلس البلدي مقترح العضو مها البغلي في شأن تعديل لوائح البلدية لتسمح بتوفير حضانات للأطفال في مراكز العمل التي يزيد عدد الموظفات فيها على الـ50 أو يتجاوز عدد العاملين فيها 200 موظف.

وأشارت البغلي عقب ورشة العمل التي عقدت أمس في المجلس البلدي لمناقشة ترخيص حضانات للأطفال في مراكز العمل والدوائر الحكومية، إلى أن الورشة جاءت لدعم فكرة بقاء المرأة على رأس عملها، وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في مكان العمل، وتعزيز الاستقرار الأسري وسلامة الطفل.

وبينت أن عدداً من جمعيات النفع العام النسائية حضرت الورشة، وهي (الثقافية النسائية، الرابطة الوطنية للأمن الأسري، شبكة سيدات الأعمال والمهنيات، جمعية سوروبتمست لتنمية المجتمع، جمعية بيرث كويت)، إضافة لمشاركة من وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل، والتخطيط، والبلدية، حيث تمت مناقشة تفاصيل هذا المقترح وكيفية تطبيقه على أرض الواقع من الناحية الفنية والتشريعية.

وأضافت أنه خلال الورشة تم بحث مدى الحاجة إلى التغيير في لائحة البناء أو إلى إحداث تعديل تشريعي في لائحة الحضانات المعمول بها في وزارة الشؤون، كما تمت مناقشة فكرة إضافة نشاط تجاري للحضانات إلى الأنشطة التجارية المسموحة في وزارة التجارة، وأيضاً إضافته إلى لائحة البلدية.

وأكدت أن الفترة المقبلة، ووفقاً لما تمت مناقشته خلال الورشة، وبعد الاستماع لجميع الجهات، تمت التوصية بالتواصل مع وزارتي الشؤون والتجارة، وبلدية الكويت لتعديل بعض اللوائح والقوانين، ومن ثم تقديم المقترح في الجلسة الرئيسية للمجلس بهدف التصويت عليه بعد صياغته فنياً وقانونياً بما يتناسب مع جميع الجهات المعنية حتى يسهل تطبيق هذا المقترح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي