No Script

عجلة تسريع التطعيم تدور... الدور على الديبلوماسيين وعمال النظافة والمقابر

تصغير
تكبير

مع توسيع وزارة الصحة حملة التطعيم لتشمل فئات أكبر من المجتمع خلال الفترة المقبلة، كشفت معلومات لـ«الراي» عن أنها ستشمل قريباً البعثات الديبلوماسية العاملة في البلاد، وعمال النظافة البالغ عددهم نحو 11 ألفاً، إضافة إلى الموظفين العاملين في المقابر وعددهم 264.

وفي هذا السياق، أبلغت وزارة الخارجية، عبر شؤون المراسم، جميع البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة لدى الكويت، بأنها تستعد لتطعيم رؤساء وأعضاء البعثات الديبلوماسية وأفراد أسرهم.

وطلبت الخارجية، في مذكرة أرسلتها لجميع البعثات، تزويدها بأسماء رؤساء وأعضاء البعثات وأفراد أسرهم (الذين تزيد أعمارهم على 16 عاماً لمن يحملون هوية ديبلوماسية وعن 21 عاماً للذين لا يحملون هوية ديبلوماسية) وصفاتهم وصلة القرابة قرين كل منهم (الراغبين في تلقي اللقاح)، مع أرقامهم المدنية.

في سياق متصل، أعلن مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت الدكتور فيصل العوضي، عن «اعتماد كشوفات التطعيم الخاصة بأسماء الموظفين والعاملين الوافدين في الإدارة باعتبارها تعمل على خدمة الأموات ومباشرتها، ومخالطة أصحاب الجنائز والمشيعين، مع استمرارية العمل على مدار الساعة في جميع المقابر».

وقال العوضي لـ«الراي» إن عدد الموظفين المرفقة أسماؤهم بالكشف يبلغ 264 موظفاً وافداً (حفار قبور، ومغسل موتى)، من أصل 900 موظف (كويتي وغير كويتي)، حيث تم رفع كتاب إلى الإدارة العليا في البلدية لمخاطبة وزارة الصحة.

إلى ذلك، كشف مصدر مسؤول في البلدية لـ«الراي» أن البلدية في طور الإعداد لتجهيز كشوفات بأسماء (عمال النظافة) البالغ عددهم 11 ألفاً المدرجة أسماؤهم في جميع عقود النظافة، مؤكداً أن «البلدية في أتم جهوزيتها لإرشاد الشركات عن آلية تسجيل عمالتها (أونلاين)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي