No Script

الشمري عن اختيار القائمة: العدالة لن تجدوها على الأرض

«الأزرق» يتدرب على «القادة» اليوم

لاعبو «الأزرق في المطار قبل المغادرة إلى الرياض
لاعبو «الأزرق في المطار قبل المغادرة إلى الرياض
تصغير
تكبير

- البناي يكشف عن خضوع لاعبي «الأزرق» إلى 5 «مسحات» قبل وخلال الرحلة الى الرياض ودبي

يخوض منتخب الكويت لكرة القدم مرانه الميداني الأول في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم استعداداً لمواجهة أصحاب الأرض في لقاء ودي، الخميس المقبل، ضمن تحضيرات الجانبين للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويسبق المران الميداني الذي سيقام على ملعب إعداد القادة بالرياض، حصة لياقية صباحية في النادي الصحي الملحق بفندق إقامة الوفد.

وكان «الأزرق» خاض تدريباً وحيداً في الكويت صباح أمس على ملعب عبدالرحمن البكر في اتحاد اللعبة، قبل المغادرة إلى الرياض مساء.

وشارك في المران لاعبو الأندية الذين خاضوا مباريات «دوري stc» التي أقيمت الخميس الماضي، وهي «الكويت» والسالمية والقادسية والشباب، فيما ركن لاعبو الفرق التي لعبت الجمعة إلى الراحة.

وكان «الأزرق» غادر الى الرياض عصر أمس، بوفد ترأسه عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، والأجهزة الإدارية والفنية والطبية، وضم 26 لاعباً هم: سعود القناعي، فيصل عجب، ناصر فالح، حمدالقلاف، فواز عايض العتيبي، مبارك الفنيني، مهدي دشتي، عبدالمحسن التركماني، أحمد إبراهيم، بندر السلامة، حسين دشتي، سليمان عبدالغفور، أحمد الظفيري، بدر المطوع، خالد الرشيدي، عيد الرشيدي، حسين كنكوني، شبيب الخالدي، محمد العازمي، أحمد الزنكي، سامي الصانع، عبدالعزيز ناجي، فهد حمود، فهد الهاجري، يوسف ناصر، ومعاذ الظفيري.

معلوم أن «الأزرق» سيغادر الرياض الى دبي غداة لقاء «الأخضر» متوجهاً إلى دبي استعداداً لمواجهة منتخب لبنان في مباراة ودية أخرى تقام يوم 29 من الشهر الجاري.

وفي تصريح، على هامش التدريب، لرئيس الوفد، خالد الشمري، أكد بأن عملية اختيار قائمة المنتخب مسؤولية الجهاز الفني وأن اللجنة الفنية مارست صلاحياتها في مناقشة المدرب فقط، من دون التدخل في اختياراته.

وأضاف: «رأيي الشخصي أن هناك لاعبين ممتازين وأتمنى انضمامهم الى المنتخب، ولكن يبقى الرأي للجهاز الفني، وبكل الأحوال، فإن العدالة لن تجدها على الأرض، ولن يكون هناك اجماع على قائمة لاعبين واحدة، كنت لاعباً وشعرت بالظلم بعدم المشاركة ولا يمكن أن أطبق ذلك اليوم».

وحول اعتراض نادي القادسية على القائمة وتوقيت إعلانها، قال الشمري: «نحترم رأي الأندية، ولكن هذه القرارات تعود إلى الاتحاد، الوقت كان ضيقاً ما بين إقامة الجولة الأخيرة من الدوري وموعد مغادرة المنتخب، وإعلان القائمة كان ضرورياً قبل انطلاق المنافسات وخوض الأندية الـ 15 مبارياتها ولم يكن القصد منه ناد معين».

بدوره، قال مدير المنتخب، فهد عوض، إن الفريق سيتدرب على فترتين اليوم وغداً، على أن يخوض مراناً واحداً في اليومين السابقين للمباراة، لافتاً إلى أن الجهاز الفني وضع برنامج المعسكر والذي يتضمن، اضافة الى التدريبات، عقد اجتماعات فنية مع اللاعبين لتصحيح الأخطاء، ومشاهدة تسجيلات لمباريات منتخبي السعودية ولبنان.

وذكر عوض أن الوفد سيغادر الى دبي يوم الجمعة المقبل، على أن يخوض مرانين قبل مواجهة لبنان ومن ثم العودة في اليوم التالي الى الكويت.

من جهته، كشف رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة، والمرافق للوفد، الدكتور عبدالمجيد البناي عن خضوع لاعبي «الأزرق» إلى 5 مسحات لفيروس كورونا قبل وخلال الرحلة الى الرياض ودبي، وذلك بهدف الاطمئنان على عدم تعرض إي لاعب الى العدوى.

وقال ان الاتحاد السعودي يولي اهتماماً كبيراً بتوفير الاشتراطات الصحية لوفد منتخب الكويت ومن بينها توفير 3 باصات لتنقلات الفريق بحيث لا يستقل الباص الواحد اكثر من 15 شخصاً، بالاضافة الى اختيار فندق قريب من ملاعب التدريب ما يضمن عدم احتكاك اعضاء الوفد بغيرهم.

وأشار البناي إلى أن هذه الاحترازات ستكون من مصلحة اللاعبين، «فلنا ان نتصور ما سيضطر إليه اللاعب في حال اصيب -لاسمح الله- بالفيروس خلال الرحلة والفترة التي سيخضع خلالها الى الحجر المؤسسي والمنزلي».

وأضاف انه تلقى كتاباً من الاتحادين الدولي والآسيوي يفيدان فيه بتشكيل لجنة استشارية عالية المستوى لوضع شروط تنظيم المباريات الدولية في ظل جائحة فيروس كورونا، والتي ستكون مشدّدة ولكن من دون أن تعرقل إقامة المباريات.

وأكد البناي على أن الفريق لا يعاني من إصابات قوية، وأن اللاعب شبيب الخالدي شكا من كدمة في الكاحل يحتاج معها الى راحة لا تتجاوز اليوم الواحد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي