No Script

المركبة الجديدة تُرسي معايير جديدة في فئة الكروس أوفر الرياضية رباعية الدفع

تملّك الطريق مع «جيلي توجيلا»... الأنيقة والفاخرة وعالية الأداء

تصغير
تكبير

أنيقة وفاخرة وعالية الأداء، خلاصة يخرج بها مَنْ يحظى بتجربة مركبة «جيلي توجيلا» الجديدة كلياً في معارض «علي الغانم وأولاده للسيارات»، التي صُنعت لتُرسي معايير جديدة في فئة سيارات الكروس أوفر الرياضية رباعية الدفع.

وتشكّل «توجيلا» أول طراز لدى «جيلي» يرتكز على الهندسة التراكبية المدمجة (CMA) المتقدمة جداً التي جرى العمل عليها بتعاون مشترك بين «جيلي أوتو» وشركة «فولفو» للسيارات في مركز تكنولوجيا السيارات الصيني الأوروبي في مدينة غوتنبرغ بالسويد.

وتكتسب «توجيلا» أداءها بفضل محرك قوي وفعّال مؤلف من 4 أسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربو وحقن وقود مباشر، إذ يعمل بقوة 238 حصاناً ويولّد عزماً يبلغ 350 نيوتن متر.

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع «Aisin» بثماني سرعات وبنظام دفع رفاعي من الجيل الخامس من تطوير «BorgWarner» يوزع قوة الدفع بالتساوي بين المحورين الأمامي والخلفي لتأمين نوعية سير ممتازة.

ويسمح المزيج المتطور بين مجموعة الدفع وتكنولوجيا الهيكل للسيارة، بالتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في غضون 6.9 ثانية فقط لتصبح قيادتها تجربة ممتعة ومشوّقة.

ويرتكز أداء «توجيلا» اللافت على الهندسة التراكبية المدمجة (CMA) القمّة في التطوّر من «جيلي»، وهي عبارة عن «مكعب ذكي» عالي المرونة وذي قابلية توسيع عالية يمكنه تلبية المتطلبات المتغيرة في مجال تطوير طرازات السيارات المختلفة التي تتراوح من فئة السيارات المتوسطة إلى الكبيرة.

وتسعى الهندسة التراكبية المدمجة إلى تحسين تجربة القيادة عبر تعزيز القوة والعزم باللتر باستمرار، مع زيادة الفعالية الحرارية بشكل دائم في الوقت عينه.

راحة كبيرة

تتميز «توجيلا» بلائحة طويلة من مزايا الراحة للسائق والركاب، من أجل تأمين تجربة قيادة راقية، بما في ذلك القدرة على دخول السيارة وتشغيلها عن بُعد من دون مفتاح، ومقاعد أمامية بخاصية التدفئة والتهوئة مع مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً بستة اتجاهات.

ويترافق ذلك مع حامل للأكواب بخاصية التدفئة والتبريد، وباب خلفي آلي يعمل من دون لمس، وشحن لاسلكي للهاتف، وشاشة معلومات وترفيه قياس 12.3 بوصة تعمل باللمس مع نظام سمعي بثمانية مكبرات للصوت وفتحة سقف بانورامية وغيرها.

أنظمة مؤازرة

تضم «توجيلا» أنظمة متطوّرة لمؤازرة السائق حرصاً على راحة السائق والركاب وعلى سلامتهم، مع 6 وسادات هوائية ليحظى الركاب بحماية متكاملة في حال وقوع حادث، إلى جانب نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام التحذير من مغادرة المسار ونظام منع مغادرة المسار، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ التي تأتي قياسياً في السيارة لتأمين سير آمن على الطرقات السريعة.

ويبقى انتباه السائق على الطريق بفضل عجلة القيادة متعددة الوظائف، التي يتحكم عبرها بالصوت ونظام التحكم الذكي بالسرعة وغيرها من الوظائف.

وتقع خلف عجلة القيادة لوحة العدادات بتقنية «LCD» قياس 12.3 بوصة التي تتميز بسهولة القراءة لعرض كل المعلومات المهمة عن السيارة.

وتُجهّز «توجيلا» بنظام تحديد نمط القيادة مع 5 أنماط، اقتصادي، وعادي، ورياضي، وطرقات ثلجية، وطرقات وعرة، لضبط الهيكل ونظام التحكم بالجر بحسب مختلف ظروف القيادة.

وعند الركن، تساعد السائق 8 مستشعرات ونظام مراقبة الرؤية المحيطية عالي الدقة، بزاوية 360 درجة ليحظى بإدراك تام للوضع الذي هو فيه خلال المناورات الصعبة.

الهندسة المتطورة

يرتكز أداء «توجيلا» اللافت على الهندسة التراكبية المدمجة (CMA) المتطورة جداً من «جيلي»، إذ تم تطوير هذه التكنولوجيا بشكل مشترك بين «جيلي أوتو» وشركة «فولفو للسيارات»، في مركز تكنولوجيا السيارات الصيني الأوروبي في مدينة غوتنبرغ بالسويد، وتعتمدها بعض من أشهر العلامات لتنتج مركبات راقية وعالية القيمة والأداء تتميز بالأمان والذكاء وقدرة التنقل والتصميم الجيّد.

عوامل الأمان

خضعت السيارة للعديد من اختبارات السلامة طبقاً للمعايير العالمية وفي كل الظروف المناخية، وحققت تقييمات عالية في هذه الاختبارات، لأنها مصممة على هيكل بامتصاص عالٍ.

وتشمل أهم عوامل الأمان في المركبة نظام الفرامل الأتوماتيك «ABS» والذي يجعل السيارة لا تقوم بالزحف عندما يقوم السائق بالضغط بقوة على دواسة الفرامل، إذ يقوم بالضغط على تيل الفرامل لمسك الأقراص بشكل دقيق ومريح حتى لا تقوم السيارة بالتوقف المفاجئ.

ويأتي ذلك بجانب نظام «EBD» الجديد الذي يضيف نسبة ثبات واتزان أكثر للسيارة مهما كانت الحمولة، ومساعد الفرامل «BA» الذي يُعطيها أقصى قوة كبح على إطاراتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي