No Script

مخصص للشاحنات التجارية الخفيفة في دول الخليج

«ميشلان» تطلق إطار «MICHELIN AGILIS 3»

تصغير
تكبير

- حلول استثنائية من حيث مستويات الأمان والأداء الفائق وحماية البيئة

طرحت شركة ميشلان إطار «MICHELIN AGILIS 3» المخصص للشاحنات التجارية الخفيفة في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يستهدف العملاء من مالكي سيارات النقل التقليدية الذي يعملون على توصيل الأفراد ونقل البضائع.

وتهدف «ميشلان» من طرح الإطار الجديد إلى الاستحواذ على سوق الإطارات المخصصة للمركبات ذات الحمولة الخفيفة، والتي تتوافر فيها فرص كبيرة من خلال توفير حلول استثنائية من حيث مستويات الأمان والأداء الفائق وحماية البيئة.

وقال رئيس «ميشلان» في أفريقيا والهند والشرق الأوسط، مارك باسكيه، إنه عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، تلتزم العلامة بإستراتيجية طويلة الأجل تلازم جميع منتجاتها بدءاً من إطارات السيارات إلى إطارات الشاحنات.

وأضاف «نهدف من ابتكار خيارات التصميم في ميشلان إلى استخدام المواد الخام والموارد بشكل أكثر كفاءة، مع ضمان الأداء الفائق طوال عمر الإطارات، إذ تساهم هذه الإستراتيجية بتقليل الأثر البيئي للإطارات وزيادة عمرها، وهما ميزتان أساسيتان بالنسبة للعملاء في مجال النقل على الطرق السريعة وداخل المدن الذين يتطلعون إلى خفض التكاليف دون التنازل عن الأمان، مع تقليل تأثير الضرر على البيئة في نفس الوقت، وأنا على يقين بأن مجموعة الإطارات الجديدة ستلبي تطلعات مالكي سيارات النقل الخفيفة في دول مجلس التعاون الخليجي».

ويأتي ذلك في وقت تمثل مقاومة التفاف الإطارات حول نفسها 20 في المئة على الأقل من استهلاك الطاقة في السيارة، بينما يقل وزن إطارات «MICHELIN AGILIS 3» الجديدة بنحو كيلوغرام واحد عن سابقتها، ويصل الفرق إلى 1.7 كلغ في حالة بعض الإطارات ذات الحجم الكبير.

وتنخفض المواد الخام والموارد الطبيعية اللازمة لتصنيعها، وكمية النفايات التي تحتاج إلى إعادة التدوير، إذ إنه ووفقاً لنتائج الاختبارات الداخلية التي أجرتها «ميشلان»، يقلل إطار «MICHELIN AGILIS 3» انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 100 كلغ في المتوسط لكل 20 ألف كلم، وهو ما يعادل ثاني أكسيد الكربون المخزن في 3 أشجار تقريباً، ويضمن انخفاضاً في استهلاك الوقود بمقدار 0.12 لتر/100 كم، وتوفيراً يبلغ 100 يورو.

خصائص متنوعة

تتحسن بعض الخصائص المتعلقة بالأداء مع تآكل الإطارات، والتي تتضمن أداء الكبح على الطرق الجافة واستهلاك الوقود، ومن المعروف أن أداء الكبح على الطرق الرطبة يتراجع مع ازدياد التآكل، إلا أن إطار «MICHELIN AGILIS 3» صمم ليضمن أداء كبح فائق المستوى على الطرق الرطبة وصولاً إلى مؤشر تآكل المداس للإطار (مؤشر تآكل المداس/1.6 مم).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي