No Script

المناطق التعليمية حضتهم على حجز موعد على موقع «الصحة»

أولوية التطعيم... للعاملين في المدارس الثانوية

بعد الانتهاء من المدارس الثانوية سيتم الانتقال إلى العاملين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة (تصوير نايف العقلة)
بعد الانتهاء من المدارس الثانوية سيتم الانتقال إلى العاملين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

كشف مصدر تربوي لـ«الراي»، أن المناطق التعليمية في وزارة التربية أصدرت نشرات إلى مدارسها الثانوية كافة تحض العاملين فيها (هيئات تعليمية وإدارية وإشرافية) على سرعة حجز موعد للتطعيم على موقع وزارة الصحة، مبيناً أنه بعد الانتهاء من المدارس الثانوية، سيتم الانتقال إلى العاملين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وأكد المصدر أن التطعيم فقط للعاملين في المدارس، ولا يشمل الطلبة بمن فيهم طلبة الثانوية فوق الـ16 عاماً، مشيراً إلى أن 5 أشهر متبقية على بدء العام الدراسي، وهي كافية لتطعيم العاملين، إن توافرت الطعوم.

وكشف أن أقرب موعد لأخذ اللقاح في الوقت الراهن 3 أشهر، فيما يحتاج الشخص الواحد إلى جرعتين من التطعيم، مبيناً وفق تعهدات صحية لنا «فإن كميات كبيرة من اللقاحات سوف تصل خلال الأيام القليلة المقبلة»، مطالباً في الوقت نفسه بإغلاق ثغرة مهمة في موقع وزارة الصحة تتيح لأي شخص التسجيل وحجز الموعد تحت أي مهنة، فيما أولوية التطعيم حددت من قبل الوزارة للهيئات التعليمية والإدارية في المدارس.

وقال «إن وزارة الصحة ربطت عودة التعليم النظامي وافتتاح المدارس بنسبة التطعيم في المجتمع، حيث اشترطت أن يصل عدد المطعمين إلى مليوني شخص، فيما السؤال الذي يفرض نفسه في هذا الجانب هل لدى الوزارة الطعوم الكافية لتطعيم هذا العدد؟».

واضاف إن الكويت تسعى جاهدة إلى استيراد الطعوم، لكن الأمر بيد الشركات الطبية وقدرتها على الإنتاج.

وأوضح أن لدى وزارة الصحة خيارات عدة في التطعيم الوصول إلى مناعة مجتمعية، إن توافرت اللقاحات، مرجحاً أن يضطر الجميع إلى التطعيم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي