No Script

انضمت إلى الأميركية والبريطانية في تنظيم الامتحانات التحريرية

اختبارات دولية لـ 20 مدرسة هندية في مايو

المدارس الهندية... بين المطرقة والسندان
المدارس الهندية... بين المطرقة والسندان
تصغير
تكبير

- مصدر تربوي لـ «الراي»:
- السفارة الهندية طالبت المدارس بتنظيم الاختبارات أو توجه الطلبة للهند لأدائها
- ما المشكلة في تنظيم الاختبارات التحريرية تحت الاشتراطات الصحية؟

انضمت نحو 20 مدرسة هندية في الكويت، إلى قائمة المدارس الأجنبية، الأميركية والبريطانية، التي تطالب بتنظيم الاختبارات الدولية التحريرية لطلبتها، لأنها مرتبطة خارجياً بهيئات الاعتماد الأكاديمي، وقد أقرت آلية التقييم للعام الدراسي 2020 - 2021 بالاختبارات التحريرية داخل المبنى المدرسي.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي»، أن هذه المدارس حددت مواعيد اختباراتها للطلبة في مايو المقبل للصفوف الثانوية، ويبلغ عدد طلبتها في المدارس الـ20 نحو 8 آلاف طالب وطالبة.

وبيّن المصدر أن السفارة الهندية طالبت هذه المدارس، بإجراء الاختبارات التحريرية الدولية، أو توجه الطلبة للهند لأدائها، مؤكداً أن المدارس وقعت بالفعل بين مطرقة وزارة الصحة وسندان الهيئات الخارجية، ولكن على الأولى تفهم وضعها الخاص، ومنحها الاستثناء في تنظيم الاختبارات التحريرية «لأنها دولية ومرتبطة بجهات خارج البلاد»، متسائلاً «ما المشكلة في تنظيم الاختبارات التحريرية، تحت الاشتراطات الصحية المطلوبة؟».

وقال إن اختبارات طلبة المنازل والدور الثاني في الفصل الدراسي الاستثنائي للعام 2019 - 2020 كانت تحريرية في عز الأزمة الصحية، ونجحت وزارة التربية آنذاك في تنظيم الآلية وتطبيق التباعد بين الطلبة وتقسيم اللجان وتوفير جميع مستلزمات التعقيم، مبيناً أن عدد الطلبة آنذاك كان يتجاوز الـ3 آلاف طالب وطالبة، فيما لا تتجاوز أعداد طلبة هذه المدارس ذلك العدد، إذ إنها تعقد للصف الثاني عشر فقط في المدارس الأميركية، وللصفوف الثانوية الثلاثة في المدارس البريطانية، وللصفوف من السابع إلى الثاني عشر في المدارس الهندية.

وفد خاص

علمت «الراي» أن وفداً من المدارس الأجنبية، سيتوجه إلى وزارة التربية قريباً للتباحث في شأن عقد الاختبارات التحريرية لطلابها، ومن ثم شرح وجهة نظره إلى وزارة الصحة لمنحها الاستثناء المطلوب.

التزام بالاشتراطات

أكد المصدر أن المدارس الهندية والأميركية والبريطانية، ملتزمة بالكامل في توفير الاشتراطات الصحية لطلبتها، وتطبيق التباعد والتقيد بجميع إرشادات وزارة الصحة، وقد سبق لها أن نجحت في تتنظيم الاختبارات التحريرية، لطلبتها من دون معوقات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي