No Script

جهود «الجيش الأبيض» كبيرة للتوسع في إعطاء اللقاح

إقبال مشهود على التطعيم... مع بدء «الحظر»

تصغير
تكبير

- «الصحة» تسرّع التطعيم لتحقيق الهدف المنشود بتحصين المجتمع في أقرب وقت
- جهود كبيرة لرجال المرور في تنظيم السير على مداخل المركز وداخله
- تحديد مسار المركبات باتجاه واحد وإغلاق الدوّارات الداخلية لتلافي إعاقة السير

شهد مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض إقبالاً متميزاً أمس، من المواطنين والوافدين، قبيل ساعات قليلة من بدء أول أيام الحظر الجزئي في البلاد، ضمن الجهود الكبيرة لوزارة الصحة والجيش الأبيض، للتوسع في عملية التطعيم ضد فيروس «كورونا» المستجد.

وفي جولة ميدانية لـ«الراي»، في المركز صباح أمس، كان لافتاً تدفق المواطنين والمقيمين على المركز، حسب مواعيدهم التي تم حجزها لهم مسبقاً للتطعيم، حيث بدأ الازدحام المروري في بداية الساعة الثامنة للدخول إلى أرض المعارض، وعملت جهود كبيرة لرجال المرور لتنظيم السير في خارج المركز وفي الداخل، حيث تم تحديد مسار المركبات باتجاه واحد وإغلاق الدوّارات الداخلية، لتلافي أي إعاقات للسير.

وفي داخل أرض المعارض، كان المشهد لافتاً في توافد كبار السن، الذين انتظموا في طوابير ما بين متلق للجرعة الأولى ومتلق للجرعة الثانية، وفي خضم هذا التوافد كانت هناك جهود متميزة لوزارة الصحة، ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر، في توفير الاستراحات لكبار السن والكراسي المتحركة وسيارات الغولف، لنقلهم من مواقف السيارات إلى المركز.

في السياق نفسه، قال أحد الأطباء المسؤولين عن مركز الكويت للتطعيم، والذي رفض الكشف عن اسمه لمنع وزارة الصحة الإدلاء بأي تصريح قبل الحصول على إذن مسبق، إن «الإقبال طيب من قبل المواطنين والمقيمين، وعملية التطعيم تجري على قدم وساق، خلال فترة الحظر الجزئي، حيث سيتم استقبال الحاصلين على مواعيد التطعيم أثناء فترة الحظر، حسب مواعيدهم، وذلك من خلال إصدار تصاريح من الموقع لأخذ اللقاح، وعملية التطعيم لن تتوقف».

وأضاف أن عملية التطعيم ضد الفيروس تتوسع الآن، بعد الحصول على كميات جديدة من اللقاح، حيث ستتم زيادة عدد المراجعين في الفترة المقبلة، لتسريع عجلة التطعيم والوصول للهدف المنشود في أقرب وقت ممكن، وتحصين المجتمع من هذا الوباء.

السند لـ «الراي»: التزام المراجعين بمواعيدهم

في اتصال هاتفي مع «الراي»، قال الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، أن الوزارة أعلنت عن إجراءات التطعيم أثناء فترة الحظر، وهي أن الوزارة مستمرة في تقديم خدمات التطعيم في جميع مراكز التطعيم وفق المواعيد الاعتيادية، من الساعة 8 صباحا وحتى 7 مساء. ودعا الجميع إلى ضرورة الالتزام بالموعد، والمركز المحدد لتلقي التطعيم، وفقاً للرسالة المرسلة، والدخول على الموقع المخصص، وطلب تصريح أمني (تطعيم كوفيد 19).

وافد يدعو للكويت

لفت الأنظار وافد إيراني كبير في السن، أنهى إجراءات التطعيم للجرعة الثانية، حيث رفع يديه للسماء يدعو للكويت، بأن يديم الله عليها النعم، حيث لم تفرق بين وافد ومواطن من كبار السن، لتلقي التطعيم وحمايتهم من الفيروس.

متطوعون من أجل الوطن

تواجد عدد كبير من المتطوعين في أرض المعارض، حيث وضعوا استراحات لهم في مواقف السيارات، لمساعدة كبار السن وإرشاد المراجعين، بالاضافة لتوزيعهم الماء والكمامات.

نقطة توصيل

وضع الهلال الأحمر الكويتي نقطة لتوزيع الكراسي المتحركة، بالقرب من المركز، بالإضافة لتوفير باص صغير لنقل من أنهى إجراءات التطعيم إلى سيارته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي