بابا الفاتيكان يصل إلى العراق في زيارة تاريخية

البابا فرنسيس لدى وصوله الى العراق
البابا فرنسيس لدى وصوله الى العراق
تصغير
تكبير
وصل بابا الفاتيكان فرانسيس الأول إلى بغداد في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام هي الأولى تاريخيا لرأس الكنيسة الكاثوليكية الى العراق.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية إن البابا وصل إلى مطار بغداد الدولي اليوم حيث كان في استقباله رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إذ سيعقدان اجتماعا في الصالة الخاصة في المطار .

وطبقا لبرنامج الزيارة الذي وزعته وزارة الخارجية العراقية فإن البابا سيتوجه بعد ذلك الى القصر الرئاسي حيث ستقام مراسيم الاستقبال الرسمي، ثم يلتقي بالرئيس برهم صالح، وبعد ذلك يجتمع بعدد من القادة السياسيين والديبلوماسيين وممثلين عن المجتمع المدني .


وسيتوجه البابا بعد ذلك الى كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد ليلتقي مع الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والمكرسين وعندها ينتهي برنامج اليوم الأول من الزيارة .

وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تغريدة في ساعة متأخرة من ليل امس ان العراق شعبا وحكومة يستقبل بكل محبة وسلام بابا الفاتيكان ليؤكد عمق الاواصر الانسانية التي كانت بلاد النهرين ومازالت وستبقى محطتها التاريخية للقاء الاديان والافكار والقيم البشرية المشتركة.

وغادر البابا فرنسيس روما في وقت سابق اليوم اليوم متوجها إلى العراق في زيارة غير مسبوقة هي الأولى له إلى الخارج منذ انتشار وباء كوفيد-19.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي