No Script

«لأن تعيينهم يتم بموجب الاستعانة بخدمات»

توظيف المعلمين «البدون» مستمر ... بعد وقف التعاقد المحلي

تصغير
تكبير

أكد مصدر تربوي لـ«الراي»، أن توظيف المعلمين عديمي الجنسية «البدون» في وزارة التربية مستمر طوال العام، ولا علاقة له بالتعاقد المحلي المتوقف حالياً «لأن آلية تعيينهم تتم بموجب عقد الاستعانة بخدمات»، مبيناً أن أولوية التوظيف لأبناء الكويتيات.

وقال المصدر إن القطاع الإداري، حوّل جميع ملفات المعلمين البدون «أبناء الكويتيات وغيرهم» المستوفين للشروط، إلى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام منذ شهر تقريباً وعددهم كبير مقارنة بالسنوات الفائتة ولكن للأسف تسير عجلة المقابلات بشكل بطيء جداً محملاً الإدارة المذكورة سبب التأخير في تحديد موعد المقابلات للمعلمين.

وأوضح أن لجان مقابلات المعلمين في بعض التخصصات، مثل اللغة العربية والعلوم، لم تتوقف نهائياً عن إجراء المقابلات للواردة ملفاتهم من قبل إدارة التنسيق، حتى في ظل تزايد عدد الإصابات في ديوان عام الوزارة، معرباً عن أمله في «الإسراع في تحديد موعد المقابلات للمعلمين المستوفين رغم انخفاض عدد الموظفين والتزام الوزارة في نسبة الـ30 في المئة».

إغلاق ثانوية للبنات... والدوام من البيت

أغلقت إحدى ثانويات البنات أبوابها أمس بالكامل أمام الهيئات التعليمية والإشرافية، إلى حين الانتهاء من تعقيمها بعد اكتشاف إصابات في صفوف معلماتها، وطلبت إدارتها من المعلمات والإداريات، مباشرة الدوام من البيت، إلى حين الانتهاء من عملية التعقيم، واستئناف العمل للجميع، باستثناء المتمتعات بالإعفاءات الطبية.

وقالت معلمة في الثانوية المغلقة لـ«الراي»، إن الإصابات المعلنة اثنتان فقط، ولكن قرار الإغلاق الكامل من الإدارة المدرسية، جاء حرصاً على مصلحة الجميع ولمنع انتشار العدوى للأخريات، إلى حين تعقيم المرافق المدرسية، وإجراء الفحوصات اللازمة للجميع واصفة قرار الإغلاق بـ«القرار الصائب» الذي يؤكد استشعار المسؤولية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي