No Script

حظر جزئي اعتبارا من الأحد

تصغير
تكبير

أعلن مجلس الوزراء تكليف وزير الداخلية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لفرض حظر التجول الجزئي في البلاد على أن يبدأ يومياً اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7-3-2021 الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 8-4-2021 الساعة الخامسة صباحاً، على أن يتم مراجعة هذا القرار بعد إعادة تقييم الوضع الصحي في البلاد، وتكليف الحرس الوطني بمعاونة قوات الشرطة في فرض حظر التجول الجزئي.

وقال إنه يتم السماح خلال فترة حظر التجول الجزئي بالتالي:

- الخروج لأداء فرائض الصلاة في المساجد مشياً على الأقدام.

-‌ الصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبية والجمعيات التعاونية والأسواق الموازية بمزاولة نشاطها من خلال خدمة التوصيل فقط

- مزاولة أنشطة صيانة التكييف والمصاعد.

وقرر مجلس الوزراء تكليف وزير التجارة والصناعة باتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بتوصيل المستلزمات الأساسية خلال فترة حظر التجول الجزئي وتنظيم التواجد بالمزادات واقتصارها على الشركات والجمعيات التعاونية والأسواق الموازية ومنافذ التسويق الغذائية.

وأكد المجلس أنه خلال الفترة من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء:

-‌ يمنع الدخول للمطاعم والمقاهي والاكتفاء باستلام الطلبات من السيارات أو خدمات التوصيل.

- اقتصار السماح لسيارات الأجرة بنقل راكبين فقط.

- إغلاق كافة مناطق الجلوس في الأماكن العامة.

-إغلاق الحدائق والمنتزهات العامة.

وأكد المجلس تكليف الوزراء كل في مجال اختصاصه اتخاذ ما يلزم لتطبيق هذا القرار لضمان حسن سير المرافق العامة.

وقرر مجلس الوزراء تكليف لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس الوزراء ببحث آلية مناسبة لمعالجة التداعيات الاقتصادية المحتملة الناتجة عن جائحة كورونا.

دخول غير الكويتيين

وقرر مجلس الوزراء الاستمرار بالعمل بقرار مجلس الوزراء رقم (77) المتخذ باجتماعه الاستثنائي رقم (4/2021) المنعقد بتاريخ 3/1/2021 في شأن منع دخول البلاد لغير الكويتيين، وذلك حتى إشعار آخر.

وأكد مجلس الوزراء على حث المواطنين والمقيمين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية ووقف كافة التجمعات والاجتماعات للحد من انتشار الوباء، والمحافظة على سلامة الجميع وتماسك المنظومة الصحية والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

كما أكد مجلس الوزراء على خطورة هذا الوباء وعلى أن العمل على مواجهته والقضاء عليه مسؤولية وطنية مجتمعية تستلزم التعاون بين الجميع لمنع انتشاره.

جهود وزارة الصحة

وأشاد مجلس الوزراء بالجهود المخلصة والجبارة التي تبذلها وزارة الصحة وعلى رأسهم الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح وجميع القياديين والعاملين في كافة قطاعات وزارة الصحة وبالتضحيات المشهودة التي يقومون بها منذ بداية الجائحة وبشكل دائم لموجهة هذه الأزمة.

عدم تمديد قرار وقف أنشطة الأندية الصحية والصالونات

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم انه «لم يتم تمديد العمل بقرار سابق لمجلس الوزراء في شأن ايقاف العمل بانشطة الاندية الصحية ومحلات العناية الشخصية وهي صالونات تجميل السيدات وحلاقة الرجال والمنتجعات الصحية اعتبارا من السابع من شهر فبراير الماضي ولمدة شهر واحد وعليه فانه بامكان هذه الانشطة العودة الى العمل".

واضاف المزرم في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم في قصر السيف عقب انتهاء الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء ان "هذا القرار السابق لمجلس الوزراء عندما تم اتخاذه كان فقط محددا لمدة شهر واحد وليس لاشعار اخر»، مبينا ان «السلطات الصحية ارتأت اليوم عدم تمديد العمل بهذا القرار».

وذكر ان بعض قرارات مجلس الوزراء محددة بتاريخ بدئها وانتهائها في حين ان البعض الاخر من هذه القرارات محددة بتاريخ بدئها وتستمر حتى اشعار اخر.

واكد ان قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه اليوم بفرض حظر تجول جزئي من الساعة الخامسة مساء الى الساعة الخامسة صباحا اعتبارا من يوم الاحد المقبل سيساعد في التقليل من التجمعات التي تساعد على انتشار فيروس كورونا.

وكان مصدر حكومي قد كشف لـ«الراي» أن الصالونات والأندية الصحية ستعود إلى العمل اعتباراً من الأحد وفق الاشتراطات الصحية.

وقال المصدر إن المطاعم سيسمح لها بالعمل وفق نظام التوصيل، مع عدم السماح باستقبال الزبائن في الصالات.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعا لمناقشة الأوضاع الصحية في البلاد وارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت مصادر حكومية لـ «الراي» إن الاجتماع سيعقبه إصدار قرارات جديدة من شأنها الحد من المخاطر الصحية وتفشي الوباء.

وأشارت المصادر إلى أن الارتفاع القياسي في أرقام الإصابات بفيروس «كورونا»، عزز قرار عودة الحظر الجزئي اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وعلى الصعيد نفسه، أكد مصدر وزاري لـ «الراي» أن وزارات وجهات حكومية بدأت اتخاذ اجراءاتها تحسبا لصدور القرار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي