No Script

تتسلّم 720 شقة من السكن العمودي في «صباح الأحمد» في يونيو

«السكنية» أنجزت 19 مشروعاً من أصل 43

أحد مشاريع «السكنية»
أحد مشاريع «السكنية»
تصغير
تكبير

- أعمال البنية التحتية بجنوب عبدالله المبارك انتهت فعلياً بنسبة 100 في المئة

تعمل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، على إنهاء العديد من المشاريع الإسكانية التي تتولى تنفيذها، وهي تُسابق الزمن في إنجاز أعمال البنى التحتية لتلك المشاريع، حيث أنهت المدة التعاقدية بنسبة 100 في المئة، في 19 عقداً من أصل 43 عقداً. وبدأت في التسلم المبدئي لعددٍ من هذه العقود، لمطابقة مواصفاتها مع ما هو متعاقد عليه، وفق ما جاء في التقرير الشهري للمؤسسة عن يناير الماضي.

«صباح الأحمد»

وبيّن التقرير أنّ مشاريع القسائم والخدمات في مشروع مدينة صباح الأحمد السكنية – البيوت والخدمات والمباني العامة التابعة لها – تم انجازها تعاقدياً بالكامل، ما عدا عقد إنشاء 40 عمارة من السكن العمودي و720 شقة، وأعمال الخدمات الخاصة بجميع العمارات في الضاحية الاستثمارية، حيث بلغت نسبة التنفيذ التعاقدي 86 في المئة، ونسبة التنفيذ الفعلي 73 في المئة، ومن المتوقع تسلمها مبدئياً في يونيو المقبل.

«جنوب عبدالله المبارك»

وأضاف أنّ أعمال البنية التحتية للقسائم وخدماتها في مشروع جنوب عبدالله المبارك، تم الانتهاء منه فعلياً بنسبة 100 في المئة، وتم التسلم المبدئي للمشروع، فيما بلغت نسبة الإنجاز الفعلي 94 في المئة في مشروع شرق تيماء (من باع بيته)، حيث تم تسلم 462 بيتاً والمباني العامة، تسلماً ابتدائياً.

«المطلاع السكنية»

ولفت التقرير إلى أنّ أعمال القسائم وخدماتها في مدينة المطلاع السكنية، تجري على قدم وساق، حيث تم التسلم المبدئي للمرحلة الأولى لعقد إنشاء البنية التحتية لـ18519 قسيمة، بلغت نسبة الإنجاز 83 في المئة، ومتوقع تسلم المرحلة الثانية نهاية فبراير. في حين أنّ من المتوقع تسلم عقد إنشاء البنية التحتية لـ4999 قسيمة ابتدائياً في مايو المقبل، وذلك بعد أن تم التسلم المبدئي لعقد انشاء البنية التحتية لـ 4770 قسيمة في المطلاع، عدا خزانات الترشيح، التي من المتوقع تسلمها في الفترة المتبقية من العقد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي