No Script

مقتل 17 مقاتلا مواليا لإيران في غارات أميركية بسورية

تصغير
تكبير

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة بأن 17 مقاتلا مواليا لإيران على الأقل قتلوا في الغارات التي شنتها مقاتلات أميركية على مواقع في شرق سورية.

وقال مدير المرصد رامي عيد الرحمن لوكالة «فرانس برس» إن الغارات التي استهدفت معبرا غير شرعي جنوب البوكمال أسفرت عن «تدمير ثلاث شاحنات محملة بذخائر دخلت من العراق».

وأضاف «هناك عدد كبير من القتلى، والمعلومات الأولية تفيد بسقوط 17 قتيلا على الأقل من المقاتلين العراقيين في الحشد الشعبي».

وكانت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» قد أعلنت في وقت مبكر أن مقاتلاتها شنت، أمس الخميس، غارات على مواقع عسكرية تستخدمها جماعات مسلحة مدعومة من إيران في شرق سورية، وذلك ردا على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت قوات أميركية متمركزة في العراق.

وقال الناطق باسم «البنتاغون» جيمس كيربي إنه «بناء على توجيهات من الرئيس بايدن، شنت القوات العسكرية الأميركية هذا المساء غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران في شرق سورية».

وأضاف كيربي أن الضربات دمرت عدة منشآت في نقطة سيطرة حدودية تستخدمها جماعات متشددة ومنها كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء.

وأكد أن هذه الغارات جاءت «ردا على هجمات أخيرة ضد جنود أميركيين ومن التحالف في العراق، وعلى التهديدات المستمرة التي تطاول هؤلاء الجنود».

وتابع: «سيعمل الرئيس بايدن على حماية الجنود الأميركيين وقوات التحالف. كما أننا تحركنا على نحو محسوب يهدف لعدم تصعيد الوضع في كل من شرق سورية والعراق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي