No Script

منع الشواء والشيشة في غير الأماكن المخصّصة لها

«البلدية»: محاسبة مُخالفي اشتراطات النظافة على الشواطئ

رفع إحدى المركبات من مواقف الواجهة البحرية
رفع إحدى المركبات من مواقف الواجهة البحرية
تصغير
تكبير

حذّر مديرا فرع بلديتي محافظتي العاصمة وحولي، الجمهور أثناء تواجدهم على الشريط الساحلي، والواجهات البحرية خلال فترة الأعياد الوطنية من عدم الالتزام باشتراطات النظافة العامة، كـ (الشواء، وتدخين الشيشة، ورمي النفايات في الأماكن غير المخصصة لها) على أن تتم مخالفة أي شخص غير ملتزم بذلك.

وأكد مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة العاصمة مشعل العازمي لـ «الراي» أن مفتشي الإدارة سيتواجدون على الواجهات البحرية 24 ساعة، وسيتجولون على الشريط الساحلي للتأكد من التزام الجميع باشتراطات النظافة، لاسيما أنه تم نشر 100 عامل (كنس يدوي)، و20 لوري، و4 مكابس، و4 نسافات، و2 جرافة، كما يتم شن حملة على محال الألعاب لمنع بيع (البالونات المائية) أو غيرها من الأمور السلبية.

وأشار إلى أن «المخالفات ستطول أي شخص متواجد على الشريط الساحلي يتبيّن أنه غير ملتزم باشترطات النظافة، ومنها (إلقاء القمامة، والشواء، وتدخين الشيشة)».

بدوره، قال مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة حولي محمد الجبعة، إن «الإدارة قامت بتجيز آلياتها ومعداتها بالكامل استعداداً لمناسبات الأعياد الوطنية»، حيث تم توفير عدد 10 هاف لوري، و150عاملاً (كنس يدوي)، إضافة للتشديد على جميع رؤساء المراكز والمفتشين بضرورة الإشراف على أعمال العمال.

وأضاف الجبعة لـ«الراي» أن فريق الإدارة قام بالتنسيق مع وزارة الداخلية لوضع الحواجز الحديدية على مداخل الشريط الساحلي وذلك تطبيقاً لقرار لجنة الاشتراطات الصحية التي رمت إلى إغلاق المداخل، ومنع التجمعات على الشريط، موضحاً أن «المفتشين رفعوا جميع سيارات المركبات المتواجدة في مواقف السيارات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي