No Script

منع التجمعات على شارع الخليج والواجهة البحرية

مقترح لفتح الملاعب المكشوفة في رمضان للصلاة

منع التجمعات والمسيرات على شارع الخليج (تصوير سعود سالم)
منع التجمعات والمسيرات على شارع الخليج (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

فيما أعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي عن توصية للجنة تطبيق الاشترطات الصحية، تقضي بإغلاق جميع مواقف السيارات على الواجهة البحرية في شارع الخليج العربي خلال عطلة الأعياد الوطنية، كشف مصدر مطلع لـ«الراي» عن مقترح على طاولة اللجنة للبحث يقضي بفتح ملاعب النوادي الرياضية لإقامة الصلاة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال المصدر إن «مقترح إقامة الصلاة في الملاعب يهدف إلى تجنب التجمعات في المساجد وازدحامها»، مشدداً على أن «موافقة السلطات الصحية الأساس في اعتماد مثل هذا المقترح، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الملاعب ستكون أكثر أماناً من الجانب الصحي كون الصلاة ستُقام في الهواء الطلق، وبالتالي سيكون تطبيق التباعُد أفضل من التواجد في مكان واحد مغلق».

وأوضح، أن «قرار إغلاق المجمعات التجارية غير الملتزمة بتطبيق الاشتراطات الصحية سيكون بشكل تدريجي من خلال (التنبيه) أولاً، ومن ثم تحرير محضر بالمخالفة»، مبيناً أن «كل مجمع سيقوم بتزويد اللجنة بحجم القدرة الاستيعابية له، وعليه سيتم تحديد أعداد الزائرين والمسموح لهم بالدخول».

وعلى صعيد متصل، أوضح مدير عام أمن حولي اللواء عبدالله العلي لـ «الراي» أن «المسنات مفتوحه للحداقة ولا يشملها قرار الغلق»، مؤكداً «منع تجمعات العوائل والشباب على شارع الخليج».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي