No Script

الداهوم: الحكومة تركت سراق المال العام وقت الغزو وتأتي إلى الفتات الذي يأخذه المواطن

تصغير
تكبير

قال النائب بدر الداهوم إن الحكومة تركت سراق المال العام الذين نهبوا الكويت بالمليارات وقت الغزو ولم يتم استردادها، بالإضافة إلى السرقات التي حدثت في صندوقي الجيش والماليزي واليوروفايتر وضيافة الداخلية وغيرها من المناقصات الفاسدة، ثم تأتي الحكومة إلى الفتات الذي يأخذه المواطن.

وأعلن النائب بدر الداهوم أن لجنة الميزانيات اجتمعت، اليوم، مع صندوق التنمية العربي الاقتصادي واقترحت عليهم تقديم منح وقروض لدعم الخلل الذي تمر به ميزانية البلاد بدلا من تقديم المنح والقروض لدول أخرى.

وانتقد مقرر لجنة الميزانيات النائب بدر الداهوم ما وصفه بـ«الموقف السلبي» لمدير صندوق التنمية الاقتصادية حيال المقترحات التي تقدم بها خلال اجتماع اللجنة، مشيرا إلى ان هذا الموقف يدلل مجددا على ان هذه الحكومة فاشلة ولا تريد أن تأخذ بالحلول المتاحة والمقترحة لتخفيف الضغط على الميزانية وتقليل العجز.

وأضاف الداهوم اقترحت في اجتماع لجنة الميزانيات على صندوق التنمية تقديم القروض إلى بنك الائتمان والمنح للطلبة الكويتيين خريجي الثانوية العامة الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في الخارج، وهو ما من شأنه تخفيف الضغط على ميزانية الدولة لكن الردود كانت سيئة.

وأوضح الداهوم ان مدير الصندوق برر رفضه مقترحاتي بأن هناك سندات بقيمة 500 مليون دينار للرعاية السكنية، كما لفت إلى القرار المتخذ العام 1991 بإسقاط كل القروض الاسكانية عن المواطنين.

واعتبر الداهوم كلام مدير الصندوق خطيرا ويدلل على نظرة المسؤولين تجاه المواطن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي