pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أكدت أن العراق صادر الاستثمار «دون عقاب»

«أجيليتي»: قرار تحكيم «كورك» معيب وندرس خيارات إبطاله

أفادت شركة أجيليتي للمخازن العمومية عن قيام العراق بمصادرة استثمار «أجيليتي» و«أورانج» بقيمة 800 مليون دولار «دون عقاب».

وذكرت «أجيليتي» في إفصاح للبورصة، إن قرار العراق بمصادرة الاستثمار المذكور جاء بعد «قرار معيب» من هيئة التحكيم لدى المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار، ومقرها واشنطن، موضحة بأن الشركة تقوم حالياً بدراسة الخيارات كافة لطلب إبطال قرار التحكيم.

وأوضحت «أجيليتي» أن هيئة التحكيم أصدرت قرارها في القضية المرفوعة من «أجيليتي» ضد جمهورية العراق برفض مطالبات الشركة ضد الأخيرة، وألزمت «أجيليتي» بسداد 5.18 مليون دولار.

وبيّنت الشركة أنها تتحرّك في مطالبات مباشرة بقيمة 700 مليون دولار ضد كل من «كورك» وسيروان برزاني وغيرهما؛ بموجب إجراءات تحكيم منفصلة مُقامة وفق قواعد غرفة التجارة الدولية.

ونوهت إلى أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي للحكم في الوقت الحالي، حيث إن الشركة تقوم مع فريقها القانوني بتقييم احتمالية استرداد قيمة هذا الاستثمار.

وأشارت «أجيليتي» إلى أن القيمة الدفترية لاستثمار «كورك» هو 145 مليون دينار، غير أن الشركة غير قادرة الآن على تحديد قيمة أي مُخصص إلى أن تنتهي جميع المطالبات، ومنها المطالبات الجالية ضد «كورك» وبرزاني بقيمة لا تقل عن 210 ملايين دينار (695.6 مليون دولار).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي