No Script

بالتعاون مع مؤسسات محلية وعالمية

«بوبيان» يواصل تطوير موظفيه... إلكترونياً

عادل الحماد
عادل الحماد
تصغير
تكبير

- الحماد: مستمرون بخطط تدريب كوادرنا البشرية رغم «كورونا»

يواصل بنك بوبيان دعم موارده البشرية مع استمرار الأزمة الحالية الناجمة عن فيروس كوفيد 19، والذي غيّر انتشاره في مختلف أنحاء العالم والكويت الكثير من مفاهيم العمل وأشكال وطرق نقل الخبرات والبرامج التدريبية بأنواعها.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك، عادل الحماد «تمثل بداية العام الجاري انطلاقة أخرى جديدة لبنك بوبيان، لدعم ومساندة موارده البشرية وتطويرها، في ظل التطورات التي يشهدها العالم مع استمرار حالة عدم اليقين لأي تطورات مستقبلية تتعلق بمدى انتشار الفيروس».

وأضاف أن البنك مستمر في خططه التدريبية التي تعتمد على وسائل التواصل عن بُعد بمختلف أشكالها، لتطوير الأداء لجميع الموظفين، سواء من خلال التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة محلياً وعالمياً.

التدريب الإلكتروني

وأوضح الحماد أنه حتى فبراير الجاري، بلغ عدد موظفي «بوبيان» الذين شاركوا بالتسجيل في منصة «LinkedIn» للتعليم والتدريب الإلكتروني أكثر من 600 موظف، ونحو 100 موظف في منصة يورومني العالمية، والتي تتضمن دورات تدريبية تخصصية على أعلى مستوى تغطي المهارات الفنية التي يحتاجها موظفو البنك.

من ناحية أخرى، تطرق الحماد إلى إنجازات إدارة الموارد البشرية في العام الماضي، والتي عملت على ضمان الاستمرار في تقديم خيارات تدريب وتعليم عالية الجودة، على الرغم من ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبيّن أنه خلال العام الماضي تم توفير أكثر من 125 فرصة تدريبية عالية الجودة للتدريب الإلكتروني من خلال «LinkedIn»، بحيث يقوم كل الموظفين المسجلين بإتمام 6 دورات تدريبية بإجمالي 750 دورة تدريبية، كما استمر البنك في تقديم البرامج التدريبية التعريفية للموظفين الجدد الذين بلغ عددهم 173 موظفاً.

برامج نوعية

ومن حيث البرامج التدريبية النوعية، تم تنظيم دورات للتوعية بمكافحة غسل الأموال استفاد منها 393 موظفاً كما اجتاز 1615 موظفاً تدريباً وتقييماً خاصين بمكافحة غسل الأموال تم تعميمهما على جميع موظفي البنك من خلال نظام أوراكل للموارد البشرية.

وأشار الحماد إلى مواصلة تدريب موظفي الفروع ومراكز الاتصال والمبيعات على التميز في خدمة العملاء، وذلك من خلال تدريب 201 موظف من موظفي الفروع و139 موظفاً من مركز الاتصال و98 موظفاً من إدارة المبيعات المباشرة، ما ساهم في استقطاب عدد كبير من العملاء الجدد إلى البنك بعد هذا التدريب نتيجةً لتجربة خدمة العملاء المميزة المقدمة لهم.

وبالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية قام البنك بتدريب 60 موظفاً بالإضافة إلى تدريب إلكتروني لـ196 موظفاً، وتم إنجاز 340 دورة تدريبية إلكترونية، إذ ركزت هذه البرامج التدريبية على المهارات المتخصصة نحو تعزيز خدمة العملاء والقدرات الفنية، لضمان استمرارية الميزة التنافسية لبنك بوبيان حالياً ومستقبلاً.

كما تعاون البنك مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال مجموعة من الدورات التدريبية التفاعلية التي استفاد منها 33 موظفاً في جميع المجالات من خلال مبادرة الاستجابة لأزمة فيروس كورونا المستجد.

ولفت الحماد إلى أنه وفي سياق التدريب وفر البنك خياراً بديلاً للتدريب التقليدي من خلال التعاون مع منصة GO1 للتعليم الإلكتروني، حيث نجح «بوبيان» في توفير دورات تدريبية إلكترونية لـ272 موظفاً أتموا 533 دورة تدريبية على هذه المنصة.

بنية قوية

وأضاف الحماد «أتاحت لنا البنية التحتية الرقمية القوية للبنك إمكانية الاستفادة منها في مواجهة التحديات التي واجهتنا خلال الأشهر الماضية، واستمراراً لنجاحاتنا شارك 34 من موظفينا في 131 فرصة تدريبية في دورات«IBM»التدريبية التي تم توفيرها عبر الإنترنت».

ونوه إلى أنه لضمان التزام موظفي «بوبيان» بالنزاهة والشفافية وبجميع المتطلبات الرقابية لحماية بيانات العملاء، أطلق البنك تدريباً وتقييماً لضمان وعي جميع موظفي البنك بالمطلوب منهم نحو التزام البنك بحماية العملاء، طبقاً لدليل حماية عملاء البنوك الصادر من بنك الكويت المركزي.

ولضمان التزام بوابات الدفع الخاصة بالبنك بأحدث المعايير وآخر التحديثات وفر «بوبيان» 30 فرصة تدريبية من خلال شركة فيزا العالمية لتحسين قدرات الموظفين في إطار إستراتيجية البطاقات وحلول الدفع الرقمية واستقبال وقبول البطاقات.

230 فرصة تدريبية لـ61 موظفاً

قال الحماد إنه كجزء من تطوير الموظفين في مجموعة بنك بوبيان ككل، قدمت المجموعة 230 فرصة تدريبية لـ61 موظفاً على مدار السنة الماضية موزعة بين برامج تدريبية تعريفية للموظفين الجدد وبرامج تدريبية إلكترونية، إضافة إلى دورات متخصصة للتعامل مع المتطلبات الرقابية مثل أمن تكنولوجيا المعلومات ومكافحة غسل الأموال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي