No Script

سلّم مواطنين مفاتيح شققهم في مدينة جابر الأحمد السكنية

معرفي: البناء العمودي أحد البدائل... وليس الأول

تصغير
تكبير

- شقق أخرى بعهدة «الصحة»... وبعد إعادتها للمؤسسة سيتم الإعلان عنها وتوزيعها
- موعودون خلال الأشهر القليلة المقبلة بإزالة معوقات جنوب سعد العبدالله
- توافق كبير مع «الإسكانية» وهم «مادين يدهم للتعاون» ما يصب في مصلحة المواطنين

أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات الدكتور عبدالله معرفي، أن البناء العمودي كان أحد البدائل المطروحة لدى المؤسسة، وهو ليس البديل الأول، ولكنه أحد هذه البدائل، وهناك أمور جديدة ستُطرح، ومنها المطور العقاري وغيره، وهذه الأمور ستكون متوازية مع الحلول المطروحة للمؤسسة.

وقال معرفي على هامش تسليمه مواطنين، مفاتيح شققهم الحكومية في مدينة جابر الأحمد السكنية أمس، إن «هذه التوزيعة التي تشمل شقق جابر الأحمد، هي مجموعة من الشقق المتوافرة لدى المؤسسة، تم توزيعها على ثلاث دفعات، كما أن هناك شققاً أخرى بعهدة وزارة الصحة، وبعد إعادتها للمؤسسة سيتم الإعلان عنها وتوزيعها على التوالي»، مباركاً للإخوة المواطنين بهذه المناسبة ونعدهم بتوزيعات جديدة، منوهاً الى أن «هذه الشقق عليها صيانة لمدة سنتين».

ولفت معرفي إلى أن «هناك العديد من المشاريع الجديدة، وهناك مشاريع استثمارية حالياً، تُطرح بشكل مزايدات، وتم بعضها في الفترة السابقة، وفي الفترة المقبلة سيكون هناك مشاريع تحت الطرح، وعلى الصعيد الإسكاني هناك مدينة جنوب سعدالعبدالله، أحد المشاريع الكبيرة بعد إزالة المعوقات، ونحن موعودون خلال الأشهر القليلة المقبلة، أن هذه المعوقات ستزال وبإذن الله سنبدأ بكل سرعتنا التي نقدر عليها، ونتمكن منها لتطوير هذه المنطقة، وهناك بدائل أخرى في مناطق أخرى».

وتابع «في السنوات الماضية شهدت المؤسسة توزيعات كبيرة وغير مسبوقة للمساكن بأنواعها وهذا كان تحدياً قائماً، وسيكون لنا توزيعات موازية لها، وسنعمل على سد الاحتياجات للمساكن، بتعاون مع الجهات التشريعية، حيث إننا بحاجة الى عدد من التشريعات، التي ستساعدنا في تلبية احتياجات المواطنين».

وأشار معرفي الى التوافق الكبير مع اللجنة الإسكانية (البرلمانية) «وهم مادين يدهم للتعاون، وهذه بشارة أبشر فيها اخواني المواطنين، أن هناك توافقاً وهذا يصب في مصلحة المواطنين، والبدائل الإسكانية في مدينة جنوب سعد العبدالله ستطرح في اجتماع اللجنة البرلمانية القادم، ونتوقع أن يكون هناك بعض التعديلات على هذه البدائل، من قبل الاخوة النواب، وسنتوافق على ما يحقق مصلحة المواطنين».

هدية «السكنية»... مظلات لمواقف السيارات وجّه معرفي خلال الجولة مهندسي المشروع، إلى ضرورة الإسراع في بناء مظلات للسيارات، في مواقع مواقف السيارات، ضمن السكن العمودي، معتبراً ذلك هدية رمزية للمواطنين من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ومؤكداً انها في ذات الوقت تعطي منظراً جمالياً للمنطقة، وتعمل على منع التشوه البصري لمواقف العمارات، من خلال توحيد نوع وشكل ولون المظلات.

«سدرة التطوعية» تغرس الشتلاتقال شبيب العجمي من مبادرة سدرة التطوعية، إن الهدف من الأشجار الموجودة، أن تكون متلائمة مع البيئة الكويتية، لضمان الاستدامة وايضاً لمَنْ يعرف خصائصها يستطيع الاستفادة منها بالعلاجات العشبية.

من جهته، قال المهندس خالد الوقيان عضو المبادرة «نعمل على زراعة أشجار فطرية، تم جلبها من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، ومن بعض المشاتل الكويتية لضمان تنويع أنواع الشجر في المنطقة، حيث هناك أشجار كويتية وأشجار غير كويتية صديقة لفكرة الاستدامة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي