No Script

تؤجر لسكان العمارات برسم شهري يصل لـ 50 ديناراً

«تكسير» المظلات الخاصة... في ساحات حولي العامة

إزالة مظلات في حولي
إزالة مظلات في حولي
تصغير
تكبير

- القحطاني لـ «الراي»: نسبة التعديات تجاوزت 60 في المئة... والاستهداف طال قطعتي 6 و9

إن كنت مخالفاً للقانون، وثبت عليك ذلك، فستكون خلال الأيام المقبلة بلا شك على موعد مع جرافات البلدية، خصوصاً لو كنت متعدياً على أملاك الدولة بوضعك مظلة لسيارتك في الساحة العامة أو فوق الرصيف، أو أمام محول الكهرباء.

ظاهرة جديدة، كشف عنها رئيس قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية محافظة حولي المهندس عايض القحطاني لـ«الراي»، تمثلت بقيام بعض المتجاوزين باستغلال الساحات العامة، وتحويلها لمظلات مخالفة، تؤجر لسكان العمارات المجاورة لها، برسم شهري يصل لـ50 ديناراً.

القحطاني بيّن أن «الفريق قام باستهداف التعديات القائمة على الساحات العامة في منطقة حولي (قطعتي 6 و9)، والتي تعتبر أملاكاً للدولة، لاسيما أنه وفقاً للتقارير الواردة إلى القسم، تبيّن أن نسبة التعديات في المنطقة تجاوزت 60 في المئة، وهي مرتفعة نوعاً ما».

وأكد أن «جميع المظلات المخالفة المنصوبة في الساحات سيتم (تكسيرها)، حيث إن المفتشين يقومون بتوجيه إنذار مدته أسبوع واحد، وفي حالة عدم الالتزام بالإزالة، ستتوجه جرافات البلدية لرفعها»، مشيراً إلى أن بعض المخالفين استباحوا أملاك الدولة، بإقامة المظلات وتأجيرها لقاطني العمارات المجاورة، بمبالغ بين 30 و50 ديناراً شهرياً.

وأشار إلى ظاهرة تمت ملاحظتها، وهي استغلال الأرصفة وأملاك الدولة المقابلة للمجمعات التجارية يوضع (حواجز وسلاسل) وتأجيرها بالساعة لمرتادي المجمعات، كاشفاً عن حملة موسعة في الأيام المقبلة على المناطق الاستثمارية والتجارية في المحافظة لإزالة تلك الحواجز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي