No Script

«المناسبات السبب الرئيسي للعدوى»

عبدالله السعيدي: الجهراء أقل المحافظات في الإصابات

السعيدي متحدثاً في اللقاء (تصوير نايف العقلة)
السعيدي متحدثاً في اللقاء (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

طمأن استشاري الجهاز التنفسي رئيس فريق «كوفيد 19» في مستشفى الجهراء الدكتور عبدالله السعيدي أهالي الجهراء على الوضع الصحي في المحافظة، لافتاً الى أن تجمعات الدواوين والمناسبات، بحكم طبيعة أهل الجهراء الاجتماعية هي السبب الرئيسي لنقل العدوى وزيادة الإصابات بفيروس كورونا، مؤكداً أن محافظة الجهراء هي الأقل في الإصابات بين محافظات البلاد حتى الآن.

وأكد السعيدي في اللقاء المفتوح الذي دعا له ملتقى أبناء الجهراء في ديوان السعيد، مساء أمس، أهمية التطعيم حتى يمكن العودة الى الحياة الطبيعية بشكل آمن وأسرع، مشيراً الى ضرورة عدم الاستماع الى ما ينشر في وسائل التواصل عن وجود مشاكل، بعد أخذ اللقاح، مؤكداً أن نشر الاكاذيب والافتراءات دون دليل يعتبر قضية أمن وطني، وتجب مساءلة من أطلقها.

وأشار السعيدي الى أن «كورونا» لن ينتهي، ولو تم تطعيم كل الأفراد، ستقل خطورته بنسبة 95 في المئة كما حصل في بعض البلدان التي توسعت في التطعيم، ويمكن بعد ذلك عودة الحياة الطبيعية، نافياً صحة ما يتداول عن أن التطعيم يؤثر على الحوامل والجينات ويسبب العقم، لافتاً أنه لا يوجد أي دليل علمي أو رصد حالات عن تلك المزاعم.

وأوضح أن عدد الوفيات وصل بالكويت الى 1044 حالة وهذا مؤشر يعتبر عالياً في دولة لا يتجاوز مواطنوها المليون ونصف المليون نسمة، مناشداً الحكومة وضع حظر كامل أو جزئي تصاحبه حملة توعوية بأهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية وتطبيق القانون على المخالفين وتوسعة أعداد المستفيدين من التطعيم والأسراع به، مؤكداً أنه دون هذه الخطوات سيرجع الوضع كما هو بعد رفع الحظر.

بدوره، أشاد رئيس ملتقى أهالي الجهراء مشعل السعيد بحضور الدكتور السعيدي ورده على الاستفسارات حول تطعيم كورونا، معلنا تأييده في مطالبته بتطبيق القانون وضرورة تناول اللقاح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي