No Script

تغيير ثانٍ لمجلس الإدارة في أقل من شهر

مستثمرون كويتيون يقلّصون حصصهم في «أستون مارتن»

تصغير
تكبير

يرسّخ الملياردير الكندي، لورانس سترول، سيطرته على شركة «أستون مارتن»، في الوقت الذي قلّص فيه المستثمرون الكويتيون، الذين كانوا من بين أكبر المساهمين في شركة صناعة السيارات البريطانية، حصصهم في الشركة.

ونقلاً عن وكالة «بلومبرغ»، أوضحت الشركة في بيان لها أن المدير الممثل لشركة «Adeem / Primewagon» في مجلس إدارة «أستون مارتن»، عمرو أبو السعود، استقال من المنصب بعد أن انخفضت ملكية مجموعة المساهمين في شركة صناعة السيارات إلى أقل من 7 في المئة. ووفقاً لـ«بلومبرغ»، فإن هذا هو التغيير الثاني لمجلس إدارة «أستون مارتن» في أقل من شهر، إذ تنحى 3 أعضاء من المجلس في أواخر يناير الماضي، واستبدلوا بـ5 مديرين مدعومين من قبل الملياردير سترول، كما تخلّت شركة أديم للاستثمار عن مقعد في مجلس الإدارة في نوفمبر الماضي، وذلك تحسباً لانخفاض حصتها إلى أقل من 10 في المئة.

من جانب آخر، ذكرت الوكالة أن الملياردير الكندي أصبح رئيساً لـ»أستون مارتن» أوائل العام الماضي، وذلك بعد أن قاد عملية إنقاذ للشركة مع تكوين علاقات أوثق مع شركة «Daimler» للبقاء على قيد الحياة في أوقات عصيبة تعيشها صناعة السيارات. الجدير بالذكر أن «أديم» ومستثمرون آخرون اشتروا حصصهم في «أستون مارتن» من «فورد موتر» في 2007، وطرحوا الشركة للاكتتاب العام في 2018 بهدف تكرار نجاح «فيراري»، لكن السهم انخفض بسبب مشكلات إدارة المخزون والسيولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي