No Script

الفنادق ستتولى التسجيل في «كويت مسافر»

المطيري لـ «الراي»: بإمكان القادمين الطلب من مكاتب السفر عمل حجوزات فنادق الحجر المؤسسي

تصغير
تكبير

- الخطوة ستدعم تنافسية الأسعار لصالح العميل
- القرارات الأخيرة تدعم تنشيط الاقتصاد الوطني وتنقذ 450 شركة سياحة وسفر

كشف رئيس اتحاد مكاتب السفر والسياحة، محمد المطيري، أن حجوزات القادمين إلى الكويت سواء الطيران أو الحجر الفندقي المؤسسي يمكن ان تتم رسمياً عن طريق مكاتب السياحة والسفر بالكامل بكل أريحية.

وأكد المطيري في تصريح لـ «الراي» أن كافة القادمين سواء عبر المنافذ البرية أو الجوية أن يتعاملوا مع وكلاء سفرهم المعهودين وهم سيتولون توفير الحجر الفندقي المؤسسي مع الفنادق، ومن ثم ستقوم الفنادق بإبلاغ بياناتهم على منصة كويت مسافر بصورة تلقائية مع تأكيد الحجز.

وفي السياق ذاته، أشاد المطيري بالتطور الملحوظ في التعامل مع ملفات المطار والقادمين خلال الأيام القليلة المقبلة، مبيناً أن تفهم السلطات الصحية لطبيعة الأوضاع واتاحتها للحركة في المطار والمنافذ وفق تلك الضوابط الصحية خطوة هامة جداً في الاتجاه الصحيح وإن جاءت متأخرة.

وأكد المطيري أن التعامل بتلك الإيجابية وإعلاء مبادئ «المحيا» وسط إجراءات صحية احترازية مشددة هو الخيار السليم الذي يدفع نحو الحفاظ على الامن الصحي للكويت، والأمن الاقتصادي أيضاً إذ ستمثل الخطوة الأخيرة للسلطات الصحية والإدارة العامة للطيران المدني خطوة فعالة في تنشيط الاقتصاد المحلي الذي يعاني فعلياً منذ بدء الأزمة.

ولفت المطيري إلى أن السماح لمكاتب السياحة والسفر بالدخول في مهمة حجر القادمين إلى الكويت عبر توفير «باكجات الحجوزات» من شأنه أن يدعم وينقذ عمليات 450 مكتب سياحةوسفر التي تعاني على مدار عام كامل من خسائر متتالية لم تتوقف حتى الآن.

وأكد المطيري أن فتح المجال أمام الشركات من شأنه أيضاً أن يفتح الباب للمنافسة ما يصبح في صالح القادمين سواء مواطنين أو مقيمين لجهة الأسعار والخدمة إذ ستعمل كل شركة على تقديم السعر الأفضل لعملائها، خصوصاً وأن كل شركات ومكاتب السياحة لديها قائمة عملائها من المسافرين والتي ستتحول تلقائياً إلى قائمة جديدة لعملاء يرغبون في الخدمات الفندقية وهو ما سيسهل عمليات الحجوزات ويحكم الإجراءات الصحية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي