No Script

رئيس الوزراء يؤكد الالتزام بالاتفاقات النيابية والسعي لتشكيل الحكومة في أقرب وقت

للأمير الاحترام... وللخالد السهام

No Image
تصغير
تكبير

لم يكُن الخميس يوم عمل عادياً في مجلس الأمة، في أعقاب صدور المرسوم الأميري بتعليق جلسات المجلس لمدة شهر، حيث أكد النواب أن تفعيل المادة 106 من الدستور، من صلاحيات سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وحق أصيل له ولا جدال في ذلك، مؤكدين احترام سمو الأمير واحترام صلاحياته الدستورية، فيما وجّه بعضهم سهام نقده إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بإيصال الأمور إلى هذا الحد، في المقابل جاء التأكيد من الخالد على احترام اتفاقاته مع النواب وحرصه على تنفيذها.

وأعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص أن «سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، أكد التزامه بالتعاون مع أعضاء مجلس الأمة وفق الأُطر الدستورية والعمل على إقرار التشريعات والقوانين المتفق عليها خلال اللقاءات السابقة، وأن سموه حريص على استكمال التشكيل الحكومي في أقرب وقت وبما يُحقق متطلبات المرحلة المقبلة ومواجهة تحدياتها المتعددة».

وشدّد على «رغبة الخالد الصادقة بطي الملفات السياسية العالقة، والسعي الجاد نحو الوصول إلى اتفاقات حول العديد من القضايا الراهنة بما فيها القوانين المتفق عليها».

وفي المواقف النيابية، تداعت مجاميع من النواب لعقد اجتماعات، وأسفرت الاجتماعات، إلى بيان وتريّث وتوافق... بيان أصدرته كتلة الـ12 نائباً الذين اجتمعوا في مكتب النائب خالد العتيبي، وتوافق على الأولويات من قبل الكتلة الوطنية، وتريث ومراقبة الوضع للنواب الـ 15 الذين اجتمعوا في مكتب النائب الدكتور حمد المطر ومن بينهم أعضاء الكتلة الوطنية.

وحدّد البيان الذي صدر عن الـ12 نائباً طريق الخروج من الأزمة السياسية، مشدداً على احترام الدستور، وتمكين نواب الأمة من استخدام صلاحياتهم وأدواتهم الدستورية. وأكد الموقعون على البيان أنهم «باقون على العهد ومستمرون في مواجهة الفساد».

موقعو بيان الـ12

محمد المطير، مبارك الحجرف، مساعد العارضي، سعود أبوصليب، بدر الداهوم، شعيب المويزري، ثامر السويط، مرزوق الخليفة، عبدالكريم الكندري، خالد العتيبي، فارس العتيبي، والصيفي مبارك الصيفي.

حضور اجتماع الـ15

حسن جوهر، حمد روح الدين، مهند الساير، بدر الملا، عبدالله المضف، مهلهل المضف، عبدالعزيز الصقعبي، أسامة الشاهين، حمد المطر، أسامة المناور، صالح الشلاحي، مبارك العرو، فرز الديحاني، بدر الحميدي، وفايز الجمهور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي