No Script

مواجهات «محايدة» في «يوروبا ليغ»

تصغير
تكبير

تخوض أندية مانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام الإنكليزية مبارياتها في ذهاب دور الـ32 ضمن الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، اليوم، على ملاعب محايدة، على خلفية قرار الاتحاد القاري للعبة (يويفا) بنقل عدد من المباريات بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، ما أدى الى تعالي الأصوات المعارضة لما يحصل.

وقرّر «يويفا» نقل مباراة الذهاب بين ريال سوسييداد الإسباني وضيفه «يونايتد» إلى ملعب «أليانز ستاديوم» الخاص بنادي يوفنتوس الإيطالي في مدينة تورينو، وليس في سان سيباستيان بسبب منع الضيوف القادمين من إنكلترا دخول إسبانيا.

وانتقد مدير اللعبة في «سوسييداد»، روبرتو أوليبا، القرار، إذ رأى أنه من غير العدل أن يلعب فريقه مباراة الإياب في مانشستر.

في المقابل، يجد مدرب «يونايتد»، النروجي أولي غونار سولسكاير، أنه من الافضل العودة لاعتماد نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة بهدف تخفيف عبء المباريات على فريقه الذي ما زال يُحارب على 3 جبهات هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان ويوروبا ليغ).

ويدرك سولسكاير أهمية العودة الى سكة الانتصارات بالنسبة لفريقه الذي يُهدر النقاط في الدوري، حيث تعادل في مباراتيه الاخيرتين أمام مضيفه وست بروميتش وصيف متذيل الترتيب 1-1، وقبلها على أرضه أمام إيفرتون 3-3.

كما قرّر «يويفا» نقل مباراتي الذهاب والإياب بين أرسنال وبنفيكا البرتغالي إلى ملعبين محايدين، على أن يقام لقاء، اليوم، في العاصمة الإيطالية روما، ومباراة الإياب التي كانت مقرّرة على ملعب «الإمارات» في لندن إلى اليونان.

ويقف أمام رغبة العودة إلى دوري الأبطال لرجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، الواقع الأليم الذي يُشير الى احتلال أرسنال المركز العاشر هذا الموسم في الـ«بريمير ليغ».

ولا يختلف مصير توتنهام عن مواطنه كثيراً، فطريق العودة إلى دوري الأبطال يمرّ، ربما، بالفوز بـ«يوروبا ليغ» على أمل أن يتمكّن رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من التخلّص من منافسه فولفسبيرغ النمسوي.

وتم نقل مباراة الذهاب من ملعب فولفسبيرغ الى «بوشكاش أرينا» في بودابست بسبب التدابير المتخذة من حكومة فيينا للحدّ من تفشّي الفيروس.

ويمرّ توتنهام بفترة صعبة إثر سلسلة من النتائج السيئة، حيث خسر في 5 من مبارياته الست الاخيرة، ما ضاعف الضغوطات على مورينيو.

وينتقل ميلان الإيطالي إلى صربيا لمواجهة النجم الأحمر بلغراد، فيما يخوض أياكس أمستردام الهولندي مباراة صعبة أمام ليل الفرنسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي