No Script

«البترول الوطنية» توثّق تغيّرات البيئة الكويتية بكتاب «مواسم»

تصغير
تكبير

أصدرت شركة البترول الوطنية الكويتية، كتاباً جديداً عن البيئة في الكويت، يحمل عنوان «مواسم» من 222 صفحة، مقسمة إلى 4 أبواب، ومدعمة بـ268 صورة توضيحية، وشروحات علمية وافية وتفصيلية باللغتين العربية والإنكليزية.

وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الشركة خلود المطيري، إنّ كتاب «مواسم» هو ثمرة لتعاون «البترول الوطنية» وفريق «عدسة البيئة الكويتية»، الذي يضم مجموعة من الشباب الكويتي المتطوّع، الذين يعملون بحماس وشغف، ويبذلون جهوداً كبيرة ومخلصة من أجل إبراز جمال بيئة الكويت.

وأوضحت أنّ الكتاب الذي يغطي معظم مساحة الكويت، وعدداً من الجزر التابعة للدولة، يستعرض ويوثق مكونات البيئة الكويتية براً وبحراً وجواً، ويعكس حرص الشركة على الوفاء بمسؤوليتها الاجتماعية، مؤكدة أنّها تسعى دائماً إلى أداء هذه المسؤولية على أكمل وجه ممكن وفي مجالات متنوعة، وفي طليعتها البيئة التي توليها اهتماماً كبيراً وعناية خاصة.

ولفتت المطيري إلى أنّ الهدف الأساسي من وراء إصدار الكتاب، هو تسليط الضوء على الثراء والتنوع اللذين تمتاز بهما بيئة الكويت، وتشجيع جميع أفراد المجتمع على الاهتمام بالبيئة، والإسهام في تنميتها والمحافظة عليها.

وأشارت إلى أنّ إنجاز كتاب «مواسم» استغرق سنوات عدة، قام خلالها فريق عدسة البيئة الكويتية، بدراسة المواقع، ورصد التغيرات التي تطرأ عليها ميدانياً، وتتبع حركة ومواقع تواجد الكائنات الحية البحرية والبرية والطيور على مدار العام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي