No Script

في حفل الإثنين المقبل برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية

جائزة البغلي للابن البار تختتم فعاليات نسختها الرابعة عشرة «عن بُعد»

تصغير
تكبير

أعلنت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار أسماء الفائزين في مسابقات جائزة البغلي للابن البار في نسختها الرابعة عشرة لعام 2020، والتي تم تنظيمها برعاية وزير الشؤون الاجتماعية، مشيرة إلى أن حفل التكريم سيقام في 22 الجاري عن طريق أنظمة وشبكات التواصل الإلكتروني «عن بُعد».

وقال رئيس مجلس إدارة المبرة ابراهيم البغلي، إن «المبرة حرصت على توفير الدعم الكامل لأفراد ومؤسسات المجتمع المدني، للعمل معاً والتعاون لتحقيق التكامل والوصول إلى أعلى درجة من الجودة والتميز، في ترسيخ قواعد العمل الاجتماعي والإنساني والتطوعي في الكويت وتعزيز مفهوم التنمية الشامل» مشيراً إلى أن «الاهتمام بالعمل الخيري والإنساني والتطوعي يؤكد أن التوجه الذي سارت عليه المبرة، منذ 14 عاماً مضت وحتى يومنا هذا، يتجه الوجهة الصحيحة، وان المسؤولية المجتمعية تشجعنا، وتضعنا أمام تحدي المحافظة على هذه المكتسبات وتفعيلها، وتضاعف من مسؤوليتنا الأدبية والاجتماعية تجاه ترسيخ العمل التطوعي».

ولفت البغلي إلى «حرص المبرة على تنظيم العديد من الفعاليات التي تندرج تحت مشروع الجائزة، بالرغم من ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، فلدى المبرة رغبة في تعزيز مبدأ الشراكة الاجتماعية، وتقوية اواصر العلاقات المهنية والاجتماعية مع اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية. وتوثيقاً وتقديراً للجهود التي قام بها أفراد ومؤسسات المجتمع المدني والخيري إبان هذه الجائحة، نظمت المبرة فعاليات الجائزة لعام 2020 بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية».

من جانبها، ثمنت وكيل وزارة الشؤون المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري الدور المهم للقائمين على فعاليات وانشطة وبرامج ومسابقات جائزة البغلي للابن البار، التي تنظمها مبرة ابراهيم طاهر البغلي للابن البار، بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية، حيث يمثل هذا التعاون ثمرة لتعزيز الشراكة المجتمعية مع أفراد ومؤسسات المجتمع المدني كافة، في سبيل دعم البرامج والأنشطة المعنية في بر ورعاية وخدمة الوالدين والأقارب من كبار السن.

وأضافت الهاجري«حرصاً من الوزارة على دعم الجهود المبذولة من مختلف الجهات الخيرية الكويتية، فإن الوزارة تقدم كل الدعم لمثل تلك الفعاليات والأنشطة لما لها من عظيم الأثر على المجتمع والتشجيع على استقطاب الشباب للمشاركة في تلك الانشطة التثقيفية»،مشيرة إلى سعي الوزارة لإطلاق العديد من المبادرات التي من شأنها تعميق أواصر التلاحم والتعاون بين جميع الجهات الخيرية والمؤسسات الحكومية.

بدوره، أكد رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الدكتورعبدالمحسن الجارالله الخرافي أن«مبرة ابراهيم البغلي، ومؤسسها الكريم العم ابراهيم طاهر البغلي والعاملين معه كتلة نشاط مثابرة لا تفتأ تحدد موضعها الجميل ضمن الفعاليات الاجتماعية والتربوية الرائدة. وأعتز بالتعاون الطيب بيننا، وهو ليس بغريب عليهم كأعضاء في الاتحاد فهم جزء منه، ومن المشاركين الجادين في جميع أنشطته بلا استثناء، فهم فعلاً وبلا مجاملة، أعضاء مثاليون في الاتحاد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي