No Script

جولات للجنة متابعة الاحترازات الصحية في 15 موقعاً

«مبارك الكبير»... تحت المداهمة

تصغير
تكبير

- عبدالفتاح العلي: ممنوع منعاً باتاً التجمعات في الكشتات والحدائق والشواطئ

كانت محافظة مبارك الكبير مساء أول من أمس تحت مداهمة اللجنة الوزارية العليا لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في إطار مكافحة فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19).

وأعلن رئيس الفرق الميدانية في اللجنة الوزارية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية الفريق متقاعد عبدالفتاح العلي، أنّه سيتم تطبيق القانون بحذافيره، خصوصاً أنّ ما تقوم به الفرق الميدانية هو تطبيق قرارات مجلس الوزراء، مبيّنا أنّه قام بجولات ميدانية لـ 15 موقعاً مختلفاً في المحافظة.

وشدّد العلي خلال الجولة الميدانية التي قام بها مع الفرق الميدانية لمحافظة مبارك الكبير في منطقة أسواق القرين، على أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية ولبس الكمامات، مشيداً بالدور الميداني الذي تقوم به بلدية مبارك الكبير، والتنظيم المميز في متابعة المخالفين وتطبيق الاشتراطات الصحية سواء على المحلات غير الغذائية الموجودة أوالمطاعم وغيرها.

وقال إنّ بلدية مبارك الكبير تعتبر من الجهات المميزة في متابعة الاشتراطات الصحية، خاصة أن تقاريرها الميدانية تُبيّن حجم العمل الواقع على كاهلها مع بلديات المحافظات الأخرى، مشيراً إلى أنه تمت إزالة ما يقارب 100 خيمة في المناطق البرية شمال «الأحمدي»، وهي خيام تأجير وكشتات وغيرها من الاستعمالات.

وأكد العلي أنّه يُمنع منعاً باتاً أي تجمعات في الوقت الحالي، سواء في الكشتات العائلية أو زيارة الحدائق العامة أو التجمع على الشواطئ لمنع انتقال العدوى بفيروس «كورونا»، لافتاً إلى أنّ الفرق الميدانية لديها جدول زمني يومي لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية، وأن هناك جولات قريبة لمنع التجمعات في الجواخير والدواوين الموجودة في المحافظات.

بدوره، قال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية مبارك الكبير ماجد المطيري أنّ البلدية حريصة على تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلّقة بالاشتراطات الصحية، خاصة وأن لديها فرقاً رقابية تتابع العمل على مدار الوقت.

وأكد المطيري أنّ الأسواق المتعلّقة بالمواد الغذائية لها مجال العمل حسب صيغة القرار الذي حدّد نوعية النشاط، لافتاً إلى أنّ الجولة الميدانية مع الفرق الرقابية في أسواق القرين لإيصال رسالة تقدير لاصحاب المحلات من المواطنين والمقيمين والتزامهم بتطبيق الاشتراطات الصحية وعلى جهودهم في التعاون مع الفرق الرقابية الميدانية.

جولات صباحية ومسائية

قال رئيس طوارئ بلدية مبارك الكبير مساعد مهندس ناصر الهاجري، إنه مع بداية تطبيق قرار الاشتراطات الصحية تم توزيع الفرق الرقابية في أنحاء المحافظة للتأكد من التزام المحلات بوضع الكمامات وطريقة التباعد الاجتماعي أثناء التسوّق.

وأكد الهاجري أنّ الفرق الرقابية في بلدية المحافظة تقوم بجولات صباحية ومسائية لمتابعة العمل مع رصد المحلات التي تعمل في الفترة المسائية والتزامها في تطبيق الاشتراطات الصحية خاصة التي تمارس الأنشطة التجارية.

98 في المئة نسبة التزام الأنشطة النسائية

قالت رئيسة فريق اللجنة النسائية لتطبيق الاشتراطات الصحية في بلدية مبارك الكبير خلود العجمي، إنّ عمل الفريق يكمن في متابعة عمل الأنشطة النسائية المتمثلة في صالونات السيدات ومشاغل الخياطة والمعاهد الصحية الخاصة بالنساء.

وأكدت العجمي أنّ نسبة التزام إغلاق الأنشطة النسائية بالمحافظة في مختلف المسميات 98 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي