No Script

إنتاجه المستقر بمعدل 50 مليون قدم مكعبة يومياً

تابعة لـ «كوفبك» تكشف في ماليزيا.... أكبر بئر غاز بتاريخها

الشيخ نواف الصباح
الشيخ نواف الصباح
تصغير
تكبير

- نواف الصباح: الاكتشاف يعظم قيمة قطاع النفط ويوطّد دور «كوفبك»

كشفت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) أن شركتها التابعة (كوفبك ماليزيا) حقّقت أكبر إنجاز استكشافي للغاز في تاريخ الشركة.

وأوضحت «كوفبك» في بيان، أنّ الاستكشاف تم تأكيده عبر البئر التقييمية الثانية (Lang Lebah-1RDR2) في عقد مشاركة الإنتاج في قطاع (SK-410B) بماليزيا.

وذكرت أنّها شرعت بحفر البئر الثانية بعد النتائج الإيجابية التي حقّقتها البئر التقييمية الأولى (Lang Lebah-1RDR2) في عام 2019 بقطاع (SK-410B) الذي يبعد نحو 90 كيلومتراً عن ساحل سيراواك في ماليزيا.

ولفتت «كوفبك» إلى أنّها تمتلك حصة عاملة تبلغ 42.5 في المئة من القطاع بالمشاركة مع شركة «بتروناس شاريجالي» التي تمتلك 15 في المئة والمشغل (بي.تي.تي.إي.بي. إتش.كي.أو) المحدودة التي تمتلك 42.5 في المئة.

وأضافت أنّه بعد الانتهاء من حفر البئر التقييمية الثانية بعمق 4320 متراً تبيّن أنّ كثافة التكوينات المنتجة للغاز تبلغ أكثر من 600 متر وتمخّضت نتائج اختبار إمكانات البئر عن إنتاج مستقر بمعدل 50 مليون قدم مكعبة في اليوم.

وأفادت أنّ النتائج أكدت وجود كميات وفيرة من الغاز قدّرت بأكثر من ضعف التقديرات الأولية لعام 2019 مما سيتطلب الإسراع في خطة تطوير المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ«كوفبك» الشيخ نواف سعود الناصر الصباح، إنّ «هذا الاكتشاف الناجح للغاز يقدّر على مستوى عالمي، ويأتي نتيجة جهودنا الحثيثة لتعظيم القيمة للقطاع النفطي الكويتي وتوطيد دور (كوفبك) فيه عبر استكشاف الهيدروكربونات في أحواض غزيرة الإنتاج»، مضيفاً أن الشركة أدت دوراً مؤثراً ونشيطاً في هذا الاكتشاف الضخم، معرباً عن فخره واعتزازه بموظفي (كوفبك).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي