No Script

«الراي» زارت موقع تصوير الخماسية الاجتماعية

«البعد عنها غنيمة»... «لُغز» علاقة زوجة الأب بالأبناء !

تصغير
تكبير

- الخرجي: أحياناً يكون الابتعاد عن البعض غنيمة وراحة
- البلام: من صفاتي الجشع والطمع
- السبتي: مغلوبة على أمري... وحدث يغيّر شخصيتي
- الخضر: أتسم بالطيبة... ولا دوافع شر
- الفضلي: تعاملت مع التصوير والقصة كأنهما ثلاثون حلقة
- عبدالله: هدفنا تقديم قصة وفكرة جميلة مختزلة

قضية علاقة زوجة الأب مع أبناء الزوج تُطرح مجدداً... ولكن هذه المرة بـ«لغز»، عبر خماسية بعنوان «البعد عنها غنيمة»، تعيد إلى الكويت فترة الثمانينات والتسعينات، التي اشتهرت بهذا النوع من التمثيليات.

«البعد عنها غنيمة»، التي كتبها أيمن الحبيل ويخرجها خالد الفضلي، يجري تصويرها حالياً، وتجمع قضايا اجتماعية متعددة تخص الأسرة والعلاقات بين أفرادها، منها إضافة إلى علاقة زوجة الأب ومصيرها وسماتها مع أبناء الزوج، حسن النوايا وشر الطباع وظن كل شخص بما يراه، وغيرها.

«الراي» زارت موقع التصوير، وتحديداً منزل «غنيمة»، التي تؤدي دورها الفنانة زهرة الخرجي، والتي ردت على سؤال «هل الابتعاد عنها بالفعل راحة وغنيمة لمن حولها؟»: «صحيح أحياناً يكون الابتعاد عن البعض غنيمة وراحة، ويندرج الاسم لهذه الخماسية حول المثل الشعبي، ولكن لا أود التوضيح أكثر»، متابعة: «شخصيتي حازمة جداً، وإنسانه عملية وواقعية وتكاد تكون مسببة للقلق لمن معها بحكم شخصيتها القوية».

وأعربت الخرجي عن سعادتها بهذه التجربة، «خصوصاً رغم الظروف التي نمر بها حالياً بسبب (كورونا)، والقرارات الجديدة، لكننا نحاول إنجاز التصوير بشكل صحي وسليم والتقيد بساعات التصوير الخارجي».

أما الفنان مشاري البلام، فقال عبر «الراي»: «أجسد دور أحد أقارب (غنيمة)، ومن صفاتي الجشع والطمع... واستهوتني الشخصية وما تتضمنه من أمور مع تصاعد الأحداث، والدور يشكل عودة لي إلى هذه النوعية من الأدوار بعيداً عن الكوميديا والطيبة».

بدورها، قالت الفنانة غدير السبتي: «مغلوبة على أمري في هذا العمل... طيبة بالبيت وربة منزل، وأتسم بالإيجابية، لكن هناك حدث يجعلني أطمع في أمور معينة وأريد نيلها، وهنا تتغير شخصيتي نوعاً ما».

من جانبه، تحدث الفنان عبدالله الخضر عن دوره، وقال: «أجسد دور يتيم الأم... وزوجة أبي هي (غنيمة) ويحدث بيننا سوء ظن وصراعات في البيت، ولكن في النهاية هل الحق معنا أو معها، ومَن الظالم ومَن المظلوم؟... هنا يكمن سر النهاية، ومع ذلك أكون ابناً وزوجاً أتسم بالطيبة وليس لي دوافع شر أو طمع».

المخرج خالد الفضلي، تحدث بدوره عن هذه التجربة، والتي تعتبر سريعة في نقل الحدث بحلقات قليلة، وقال: «تسير الأمور على أحسن ما يرام، وتعاملت مع التصوير والقصة كأنهما ثلاثون حلقة، والروح واحدة عند فريق العمل، إذ وجدت التعاون وحسن التعامل مع جهة الإنتاج المتمثلة بالأخ أحمد عبدالله وكذلك طاقم العمل الذين لم يقصروا في الإنجاز ضمن عدد الساعات المحددة للتصوير في ظل (كورونا) وفترات العمل»، لافتاً إلى أن «التقيد بالاشتراطات الصحية موجود، وأتمنى أن نقدم شيئاً ينال الاستحسان».

وبدوره، قال منتج العمل أحمد عبدالله: «أثني على تعاون طاقم العمل في ظل الأزمة الصحية، وهدفنا تقديم قصة وفكرة جميلة مختزلة في خمس حلقات».

يذكر أن خماسية «البعد عنها غنيمة»، من إنتاج شركة المبدع للإنتاج الفني، ويشارك في التمثيل كل من شهاب حاجية وسعاد سلمان ورانيا شهاب ومجموعة أخرى من الفنانين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي