No Script

الشاهين: إقامة دائمة لابن الكويتية... وأولوية في التوظيف

الشاهين متوسطاً الشلاحي والمناور في اجتماع اللجنة أمس
الشاهين متوسطاً الشلاحي والمناور في اجتماع اللجنة أمس
تصغير
تكبير

قال رئيس لجنة المرأة والأسرة والطفل البرلمانية النائب أسامة الشاهين إن اللجنة وافقت، في اجتماعها أمس، على اقتراح برغبة مقدم من النائب الدكتور حمد المطر، يقضي بمنح الإقامة الدائمة لأبناء الكويتيات المتزوجات من غير الكويتيين، ومنحهم أيضاً الأولوية في التوظيف بعد الكويتيين ومعاملتهم معاملة الكويتيين في الوزارات والدوائر الحكومية.

وأضاف الشاهين أنّ اجتماع اللجنة أمس حضرته خمس جهات حكومية ووطنية معنية بشؤون المرأة والطفل، «ونقلنا لممثليها ملاحظات وثغرات لاحظها المجتمع المدني، ونثمن الجهود الحكومية التي تبذلها الدولة، وإن لمسنا الحاجة إلى التنسيق من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى ضرورة تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية في شأن ملف المرأة والأسرة والطفل»، لافتاً إلى وجود ضعف في الجوانب الإعلامية والإعلانية والتوعية في ايصال المعلومة إلى المتلقي المستهدف.

وأوضح «أنّنا نقلنا إلى الجهات الحكومية المعنية الحاجة العاجلة إلى مراكز ايواء النساء ومراكز حماية الطفل، لأنّها إلى الآن مجرد هياكل فارغة ولا تضم كوادر، وتنفيذاً للالتزامات المحلية والدولية سنقوم بزيارة ميدانية لهذه المراكز كمحاولة للضغط».

وطالب بالإسراع في إقرار اللائحة التنفيذية لقانون العنف الأسري، ولاسيما أن الحكومة وعدت أنها ستلتزم بالمدة المقرّرة ومدتها 6 أشهر وستنتهي في مارس المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي