No Script

شملت حتى الآن «الدفاع» والقطاع النفطي و«الشؤون»و«ذوي الإعاقة»

«الصحة» تدشن حملات تدريب الطواقم الطبية في قطاعات ووزارات الدولة لتقديم اللقاح

تصغير
تكبير

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، اليوم الجمعة، أن الوزارة، وبإشراف رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية الدكتور حمد بستكي في قطاع الصحة العامة، دشنت حملات تدريب الطواقم الطبية في عدد من قطاعات ووزارات الدولة، وذلك لتتولى تقديم اللقاحات للراغبين بها وفق معايير الجودة والمأمونية.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار خطة العمل الوطنية وتزامنا مع توسع شريحة متلقي لقاح كوفيد -19.

وأفاد السند بأن حملات التدريب شملت الطواقم الطبية العاملة في وزارة الدفاع لتتولى تطعيم منتسبي بعض القطاعات الأمنية في البلاد، كما جریا تدريب الطواقم الطبية في شركة نفط الكويت لتتولى تقديم الخدمة لمنتسبي القطاع النفطي.

وأشار إلى أن حملات التدريب شملت أيضا تدريب الطواقم الطبية في مركز الملسايل الصحي في جنوب البلاد ومركز النسيم الصحي في شمال البلاد، كما جرى تدريب الطواقم الطبية العاملة على تقديم الرعاية الصحية في مراكز رعاية المعاقين التابعة للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة ومراكز رعاية المسنين التابعة لوزارة الشؤون.

وأفاد السند بأن حملات التدريب ستتواصل لتشمل تدريب الطواقم الطبية في قطاعات وزارات أخرى في الدولة، تزامناً مع بدء التوسع في حملة التطعيم المضاد لفيروس كورونا، مثمنا في هذا الصدد جهود قسم مكافحة الأمراض المعدية في وزارة الصحة برئاسة الدكتور حمد بستكي، وجهود جميع الطواقم الطبية، والكوادر العاملة في وزارة الصحة، وفي سائر الجهات والقطاعات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي