No Script

بدء نقل مصنع المعادن من موقع المشروع بعد قطع الكهرباء

اليوم... انطلاق إزالة معوقات «جنوب سعد العبدالله»

تصغير
تكبير

- ثامر المطيري لـ «الراي»: لا يمكن تغريم مستغلي أرض المشروع لأنها ليست أملاك دولة
- حمدي العازمي: بعد مطالبة أعضاء «البلدي» قُطع التيار الكهربائي عن الشركة المخالفة
- حمد المدلج: على البلدية القيام بدورها مع استمرارنا بدعم الإجراءات المستحقة
- حمد السعيدي: تم تسجيل محضر من الضبطية القضائية قبل قطع التيار الكهربائي

قام الفريق الرقابي التابع لقسم إزالة المخالفات في فرع بلدية محافظة الجهراء، بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والماء، والداخلية بقطع التيار الكهربائي عن مصنع المعادن في موقع مشروع جنوب سعد العبدالله، تمهيداً لإزالة المعوقات الموجودة اليوم، ولتكون باكورة رفع المعوقات التي تحول دون تنفيذ المدينة.

وأكد مدير بلدية الجهراء ثامر المطيري لـ«الراي»، أن «إزالة معوقات الموقع لن تكون في يوم واحد كما يتصور البعض، ولكن سيتم النظر في حجم الأعمال القائمة، لا سيما أن مساحة موقع المصنع كبيرة»، مبيناً أن «أرض المشروع تم تسليمها إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وهي ليست أملاك دولة، وبالتالي لا يمكن تطبيق الغرامات المالية عليها، وإن كان هناك طلب لتنفيذ مثل هذا الإجراء فسيكون عن طريق السكنية، وليس البلدية».

وأضاف المطيري «يجب مخاطبة الهيئة العامة للصناعة باعتبار أن الكفالات البنكية بحوزتها، وهي من أبرمت العقود من المصنع، وليست البلدية كما يعتقد البعض، أي أن تحركات البلدية في هذا الجانب تأتي من باب التعاون مع الجهات الحكومية. والخطوة اللاحقة ستكون باتجاه إزالة مزارع الدواجن، وهذا إجراء يتبع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية»، متوقعاً أن «تلتزم الشركات بالإزالة، وإخلاء المواقع في الوقت المحدد».

من جانبه، أكد عضو المجلس البلدي حمدي العازمي، أنه بعد المطالبة والمتابعة من أعضاء المجلس منفردين من أشهر سابقة، وضمن تسريع إزالة معوقات المشروع قامت بلدية الكويت بتوصية وزارة الكهرباء والماء، وبشكل رسمي لقطع التيار الكهربائي عن الشركة المخالفة، وإزالتها بأسرع وقت.

بدوره، قال عضو المجلس البلدي حمد المدلج، إنه بعد تحركنا ولقرابة خمسة أشهر بدأت أول الإجراءات المستحقة، وتم قطع التيار عن مصنع المعادن تمهيداً لإجراءات الإزالة، مطالباً «البلدية بأن تقوم الآن بدورها، مع الاستمرار في دعم الإجراءات المستحقة رغم حملات التشويه، وخلط الأوراق من قِبل المتعدين على أملاك الدولة».

في سياق متصل، أشار رئيس قسم التشغيل والتكييف في وزارة الكهرباء والماء حمد السعيدي، إلى أن إجراء القطع جاء بناءًَ على الكتاب الموجه إلى الوزارة في شأن إزالة معوقات الموقع، مؤكداً أنه تم تسجيل محضر بذلك من (الضبطية القضائية) قبل قطع التيار الكهربائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي