No Script

معرفي لـ «الراي»: رئيس الوزراء كان واضحاً في الحضّ على عدم السفر إلّا للضرورة

تلويحٌ بالحجر المؤسسي لجميع القادمين

تصغير
تكبير

بعد تأكيد سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المحلية الأربعاء الماضي ضرورة اقتصار السفر على حالات الضرورة القصوى، لوّحت الحكومة بفرض الحجر المؤسسي على جميع القادمين إلى البلاد.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات الدكتور عبدالله معرفي لـ «الراي» استعداد الحكومة للتعامل مع التطورات الجديدة لمواجهة جائحة «كوفيد- 19»،خصوصاً بعد ظهور السلالات المتحورة لفيروس «كورونا».

وقال إن توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء «تؤكد دائماً على ضرورة تضافر كل الجهود الحكومية للتعامل الاحترافي مع هذه الجائحة»، مشيراً إلى أن حديث سموه لرؤساء التحرير «كان واضحاً في حض المواطنين على عدم السفر إلّا للضرورة، حتى لا تضطر الحكومة لاتخاذ إجراءات احترازية إضافية التي قد يكون منها الحجر المؤسسي لجميع الركاب القادمين إلى دولة الكويت سواء كانوا مواطنين أو مقيمين».

وتفقد معرفي أمس الإجراءات التنظيمية والصحية الأخيرة في مطارالكويت الدولي على اثر تكليف مجلس الوزراء لشركات الطيران بإجراء فحص الـ(بي سي ار) لجميع الركاب القادمين الى البلاد.

وقال «سيتم اسناد مهمة فحص الركاب القادمين لمطار الكويت الدولي لشركات الطيران لتخفيف العبء على الطواقم الصحية التابعة لوزارة الصحة التي قامت بجهود كبيرة منذ بداية أزمة فيروس كورونا حتى الآن»، مبيناً أن «وزارة الصحة ستقوم بالرقابة والاشراف فقط على تلك المسحات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي