No Script

الحجرف يشيد بانطلاق «مبادرة مستقبل الاستثمار» في الرياض

تصغير
تكبير

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف بانطلاق أعمال (مبادرة مستقبل الاستثمار) في نسختها الرابعة، الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الحجرف في بيان صحافي أن تنظيم النسخة الرابعة من المبادرة في الرياض ونيويورك وباريس وبكين ومومباي رغم الإجراءات الاحترازية يعكس المكانة الكبيرة التي حققتها المبادرة بصفتها «منصة عالمية تحتضن صناع القرار وراسمي السياسات والمفكرين ورجال المال والاعمال بهدف التفكير الجماعي في التعامل مع التحديات واغتنام الفرص لكل ما من شأنه خدمة البشرية والعالم».

وأضاف أن نجاح المملكة العربية السعودية في تنظيم (مبادرة مستقبل الاستثمار) اليوم يأتي استكمالا لعدد من النجاحات متمثلة في قمة (مجموعة العشرين) وقمة (العلا) الأمر الذي يعكس المكانة «الكبيرة والمستحقة» للمملكة اقتصاديا وسياسيا على المستويين الإقليمي والدولي «الأمر الذي يشعرنا في مجلس التعاون الخليجي بالفخر والاعتزاز».

وأشار إلى أن «مجلس التعاون الخليجي وهو يدشن العقد الخامس من مسيرته المباركة ليتطلع لتحقيق التكامل الاقتصادي من خلال استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة والتي أكد عليها البيان الختامي لقمة (العلا) انطلاقا من كل ما تحقق خلال المسيرة المباركة وبالاستفادة من تجارب الآخرين بما يخدم ويحقق اهداف مجلس التعاون» وفقا لتوجيهات قادة دول المجلس.

وكانت أعمال (مبادرة مستقبل الاستثمار) انطلقت في وقت سابق اليوم بنسختها الرابعة في المقر الرئيسي بالرياض وكذلك من مراكز المبادرة في نيويورك وباريس وبكين ومومباي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي