No Script

«تستمد قوتها من القيادتين والتكامل بين الشعبين»

مطر النيادي السفير الإماراتي الجديد في الكويت: علاقات البلدين قديمة وراسخة

مطر النيادي
مطر النيادي
تصغير
تكبير

عيّنت دولة الإمارات العربية المتحدة، مطر حامد النيادي سفيراً لها في الكويت.

وأدى النيادي، مع عدد من السفراء الإماراتيين المعينين لدى عدد من الدول، اليمين القانونية، أمس، أمام نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تم تعيين محمد إسماعيل السهلاوي سفيراً لدى البرتغال، وأحمد الحاي الهاملي سفيراً لدى جمهورية تركمانستان، وراشد سعيد الشامسي سفيراً لدى جمهورية تشاد، وعلي يوسف النعيمي سفيراً لدى جمهورية كوت ديفوار، وخالد ناصر العامري سفيراً لدى جمهورية سريلانكا، والشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان سفيراً لدى المملكة العربية السعودية.

وقال السفير النيادي، عبر حسابه في موقع «تويتر»، «انتهيت قبل قليل من مراسم أداء القسم أمام سيدي صاحب السمو نائب رئيس الدولة، لتعييني سفيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة في دولة الكويت الشقيقة، نسأل الله التوفيق والنجاح في أداء هذه الامانة».

وأضاف «الإمارات والكويت لهما علاقات قديمة وراسخة تستمد قوتها من قيادة البلدين الشقيقين، والتكامل بين شعبي البلدين في مختلف المجالات، وأن آفاق التعاون والتنسيق واسعة ونتطلع الى المساهمة في تعزيز هذا التعاون والتنسيق في مختلف المجالات».

وعمل النيادي مستشاراً قانونياً في القوات المسلحة الإماراتية، ثم مستشاراً في اللجنة الدائمة للحدود، ثم أميناً عاماً لمجلس شؤون الحدود. وفـــــي العام 2012 تم تعيينه وكيلاً لوزارة الطاقة. وأصدر عدداً من المؤلفات القانونية، أهمها كتاب «المناطق البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة»، وكتاب «قواعد المعاهدات الدولية في القانون الدولي العام».

وهو من مواليد مدينة العين وحاصل على الليسانس في الشريعة والقانون من جامعة الإمارات العام 1990، وعلى درجة الدكتوراه في القانون الدولي العام من جامعة أدنبرة بالمملكة المتحدة العام 1997.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي