pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يشكّلون عصابة قوامها بنغاليان وباكستاني وهندي ونيبالي

حمّالو الحطب إلى الإبعاد

ما نشرته «الراي» عن «حمّالي الحطب»
ما نشرته «الراي» عن «حمّالي الحطب»

- مصدر أمني لـ «الراي»: المضبوطون مخالفون للإقامة وسقطوا في مزارع الوفرة

أماطت الجهات الأمنية اللثام عن عصابة «حمّالي الحطب» التي نشرت تفاصيلها «الراي» أول من أمس، وتبين أنها تضم خمسة آسيويين مخالفين للإقامة (بنغاليان وهندي وباكستاني ونيبالي) سقطوا في مزارع الوفرة، وصدرت تعليمات بإبعادهم فوراً عن البلاد.

وقال مصدر أمني مطلع لـ«الراي» إنه فور تداول خبر قطع الأشجار المعمرة، كثف رجال الأمن جهودهم بتشكيل فريق أمني تولى مهمة البحث والتحري عن أفراد العصابة، لقطع الطريق عليهم في تدمير البيئة وحرمانها من أشجار تعود بالنفع على البيئة الصحراوية.

وأضاف أن «المعلومات دلت على أن المتورطين في الواقعة خمسة أشخاص (بنغاليان وهندي وباكستاني ونيبالي)، وجميعهم من العمالة السائبة المخالفة للإقامة، ويتخذون من إحدى المزارع الكائنة في منطقة الوفرة مقراً لهم، وتمت مداهمتها وإلقاء القبض عليهم، حيث وجهت لهم تهمتان، الأولى مخالفة قانون الإقامة، والثانية البيع غير المشروع للحطب، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم يزاولون عمل قطع الأشجار وبيع الحطب منذ سنوات عدة، وفي ضوء أقوالهم صدرت تعليمات بإبعادهم فوراً عن البلاد».

وأهاب المصدر بالجميع الالتزام بالقوانين، وعدم ارتكاب أي مخالفة إذ «لن يتم التهاون مع مرتكبيها ومحاسبتهم على الفور وإبعادهم عن البلاد حتى يكونوا عِبرة لمن يقوم بممارسة مثل هذه الأفعال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي