No Script

الأغنية «HIP HOP»... بالإيقاع الكويتي الخليجي

أحمد ألف لـ «الراي»: «على وين»... جرأتها خفيفة

أحمد ألف
أحمد ألف
تصغير
تكبير

أكد المغني الشاب أحمد ألف أن جرعة الجرأة في فيديو كليب أغنيته الجديدة «على وين» التي أخرجها عبدالله النوبي تعتبر خفيفة، موضحاً في السياق ذاته أن الرقص في الفيديو كليبات موجود منذ زمن بعيد لدى جميع الفنانين، وأنه لولا ابتعاد الكثيرين منهم عن تصوير أغانيهم لكانت الأمور اليوم قد اختلفت وباتت أقل من عادية.

وأضاف في تصريح لـ«الراي»: «لنكن واضحين، الرقص موجود في كل الفيديو كليبات منذ زمن بعيد، لكن ابتعاد الفنانين عن صناعة الفيديو كليب في الآونة الأخيرة جعل البعض يرى أن الرقص بات أمراً فيه الكثير من الجرأة، وهو ما أراه عكس ذلك. نعم، لا أنكر أن الفيديو كليب به جرأة، لكنها بجرعة خفيفة جداً، إذ حرصنا على احترام المجتمع والمحافظة على العادات والتقاليد من خلال تقديمنا له بطريقة حلوة، كوننا لا نريد فرضه على المجتمع، بل أن ينال إعجابهم.

ومن خلالكم، أعد الجمهور أن هذه هي بداية الانطلاق كوني أحضر لأعمال غنائية مقبلة سترى النور في شهر فبراير المقبل وأخرى لفصل الصيف».

«شكراً... بدر ودافي»

وأكمل أحمد، موضحاً السبب وراء توجهه إلى موسيقى الـ«HIP HOP»: «في السابق طرحت مجموعة من الأغاني أعتبر أنها كانت مجرد تجارب تعلمت منها الكثير وطوّرت من أدواتي ونفسي، لهذا أعتبر أغنية (على وين) التي تحمل طابع موسيقى الـ(HIP HOP) الممزوجة بالإيقاع الكويتي الخليجي، هي باكورة أعمالي الغنائية الاحترافية ومولودي الأول المليء بالإتقان ومعطيات النجاح، والتي أسعدتني بالأصداء الإيجابية الكبيرة منذ اللحظة الأولى التي تم طرحها في (يوتيوب).

وللعلم، أعمل على صناعتها منذ أكثر من 6 أشهر ماضية مع زملائي وإخواني دافي الذي صاغ الكلمات ولحّنها، وبدر الشعيبي الذي تولّى الإشراف العام، في حين تولى المكس والماسترنغ صهيب العوضي. ولدافي وبدر الفضل الكبير كونهما لم يبخلا أبداً بتقديم كل سبل الدعم والوقوف لجانبي إلى حين ظهورها (ما راح أنسى وقفتهما معي)».

«موسيقى رائجة»

وتابع أحمد: «أردت من خلال (على وين) التي هي من إنتاجي الخاص إلى جانب دعم بعض الأشخاص، تقديم هذا اللون الغنائي في المنطقة، إذ إنني منذ بداية انطلاقتي في عالم الغناء، لمست أن موسيقى الـ(HIP HOP) والـ(RAP) بصورة عامة لهما شعبية كبيرة جداً لدى فئة الشباب، لهذا فكرت بصناعة الأغنية التي بها مزيج بين الثقافة الغربية والثقافة الكويتية خاصة والخليجية بصورة عامة على صعيد الإيقاعات واللحن، والحمد لله كانت النتيجة ظهور عمل جميل مليء بالفرحة».

وأردف: «شخصياً، أعتقد أن هذا النوع من الموسيقى ذو رواج كبير في منطقة الخليج العربي، خصوصاً أنه (مكتسح العالم) لأنه كما هو ملاحظ لا تكاد تخلو أغنية خليجية من مقطع (RAP) الذي تمكن من فرض نفسه وبقوة».

العالمية... حلم

وختم أحمد بالقول: «الطموح لا حدود له أبداً وهو ليس مستحيلاً أبداً، لهذا سأعمل جاهداً لتحقيق طموحي في الوصول إلى العالمية (وإن شاء الله كل الشباب بالكويت يحققون هالشي بعد)، لأنه وعلى المستوى الكويتي تحديداً جيل الشباب الكويتي مبدع ويمتلك الكثير من الإمكانات التي تؤهله ليكون في مصاف العالمية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي