No Script

المنظمة الإسلامية المركزية CIOG تكرّم وقف عائلة السند الخيري

سفارة غايانا: العلاقات الإنسانية مع الكويت... سبقت الديبلوماسية

تصغير
تكبير

أشاد القائم بالأعمال في سفارة جمهورية غايانا التعاونية لدى البلاد سافراز شادود، بالدور الإنساني الذي تلعبه الكويت ومؤسساتها الحكومية وغير الحكومية، في دعم مختلف دول العالم التي تعاني من الكوارث الطبيعية والإنسانية، مثمناً الدورالرائد لمؤسسات المجتمع المدني الكويتية في دعم بلاده.

وأوضح شادود، خلال حفل تكريم أقامته السفارة نيابة عن المنظمة الإسلامية المركزية CIOG، للتعبير عن امتنانها العميق لوقف عائلة السند الخيري صباح أمس، حيث تم تقديم درع تقديرية لرجل الأعمال الكويتي أسد السند، كممثل عن وقف السند لمساهماتها في مساعدة جمهورية غايانا التعاونية، في مواجهة جائحة «كورونا»، والتبرع بحاوية كمامات، تم توزيعها على مختلف المدن في مختلف أرجاء بلادهم.

وذكر أن العلاقات الإنسانية بين الكويت بمؤسساتها الحكومية وغير الحكومية، قد سبقت علاقاتهم الديبلوماسية، وتطورت بعد زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد.

بدوره، قال رئيس وقف السند الخيري أسد السند، إن جميع ما يقوم به الوقف لمساعدة مختلف الدول، يكون بتمويل شخصي من العائلة، ولكنه يقدم باسم الكويت وشعبها، خالصاً لوجه الله.

وأشار إلى أن النشاط الخيري للوقف في غايانا، بدأ منذ 6 سنوات، ببناء مسجد و10 مراكز لتدريب الشباب على الكمبيوتر ومشغل لتعليم الخياطة للنساء، كمساهمة في تطوير غايانا، لافتاً إلى ان وقف السند، يعمل في 30 دولة حول العالم، حيث بدأ في عام 1970.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي