No Script

محافظ العاصمة يتفقّد السوق الإثنين المقبل

«الصفافير» يعمل بـ «المولدات»

تصغير
تكبير

- جولة لـ «الراي» أظهرت التزام معظم المحلات بإزالة المخالفات
- تنظيم عرض المنتجات وترتيب تخزينها بانتظار عودة النشاط للسوق التراثي

عادت بعض محلات سوق الصفافير للعمل بالمولدات الكهربائية، بعد قطع التيار الكهربائي عنها من قبل وزارة الكهرباء والماء، إثر رصد مخالفات لاشتراطات الأمن والسلامة مطلع الأسبوع الجاري من قبل عدد من الأجهزة الحكومية، على رأسها قوة الإطفاء العام وبلدية الكويت وفريق ضبطية وزارة الكهرباء خلال جولتهم في السوق.

«الراي» جالت في سوق الصفافير، أمس، ورصدت قيام بعض أصحاب المحلات بالاستعانة بمولدات كهربائية على حسابهم الشخصي وإعادة العمل في محلاتهم التي قُطع عنها التيار الأحد الماضي، فيما كان لافتاً التزام أصحاب المحلات بإزالة المخالفات والتجاوزات المنافية لاشتراطات الأمن والسلامة.

وعلمت «الراي» أن محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد سيتفقّد سوق الصفافير الاثنين المقبل، برفقة مدير عام بلدية الكويت ومدير هيئة الصناعة ومسؤولين من وزارة الكهرباء والماء وقطاع وقاية العاصمة، للتأكد من قيام المحلات بإزالة المخالفات والالتزام بالقوانين والنظم تمهيداً لإعادة التيار الكهربائي.

وكانت وزارة الكهرباء رصدت مخالفات لأصحاب المحلات الذين قاموا بتغيير «الفيوزات» الخاصة بالوزارة لزيادة سعتها من دون الرجوع إليها، كما قامت قوة الإطفاء العام ممثلة في رقابة العاصمة بتوجيه إنذار نهائي لنحو 40 محلاً، الخميس الماضي، لارتكابها مخالفات تمثلت في بناء غرف كيربي فوق الأسطح بالإضافة الى تحويل بعضها لمخازن للإطارات والأخشاب، وكذلك سوء التخزين لبضائعها واستخدام وسائل ومصادر قابلة للاشتعال، من دون أخذ الاحتياطات اللازمة.

من جهتها، قامت بلدية الكويت بإغلاق المحلات المخالفة لإشغالات الطرق والتي كانت تعرّض منتجاتها في ممرات السوق، مما أدى إلى عرقلة السير.

ولاحظت «الراي» خلال جولتها أمس أن معظم المحلات التزمت بإزالة المخالفات، لاسيما غرف الكيربي والسكن فوق الأسطح، وقامت بتنظيم عرض المنتجات وترتيب تخزينها، بانتظار عودة النشاط للسوق التراثي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي