No Script

إضافة 3 إلى القائمة المعتمدة لإصدار الوثيقة

«وحدة التأمين» توقف شركة تأمين 60 يوماً وتعيد اثنتين للعمل بعد أن أزالتا المخالفات

تصغير
تكبير

أصدرت وحدة تنظيم التأمين قرارات تضمنت وقف شركة للتأمين لمدة 60 يوما لارتكابها مخالفات متعددة، مطالبة الشركة الموقوفة بضرورة تصحيح المخالفات المنسوبة اليها خلال فترة الإيقاف، فيما يحظر عليها إصدار وثائق تأمين جديدة أو التجديد أو تمديد وثائق سارية خلال فترة الوقف.

و شدد على ان جميع الوثائق وملاحقها الصادرة قبل صدور هذا القرار تبقى سارية المفعول بما تتضمنه من حقوق والتزامات وضمانات و تلتزم الشركة باستمرار مباشرة الأعمال الإدارية المرتبطة بها.

وأصدرت وحدة تنظيم التأمين قرارا آخرا بإضافة ثلاث شركات للتأمين إلى القائمة المعتمدة للشركات المؤهلة لإصدار وثيقة التأمين من المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المرور (التأمين الإجباري للمركبات)، ورفع واحدة من القائمة.

كما أصدرت «الوحدة» قرارا بمنح الترخيص لشركة أجنبية و تسع شركات محلية لمزاولة الوساطه التأمينية الخاضعة لأحكام المادة (2) من القانون رقم (125) لسنة 2019 في شأن تنظيم التأمين، والترخيص لشركة لمزاولة المهن التأمينية.

وأصدرت أيضا قرارا بعودة مزاولة أنشطة التأمين لشركتين موقوفتين لقيامها بتصحيح المخالفات المنسوبة إليها بموجب قرارات الوقف المشار إليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي