No Script

تهدف لتشجيع الأطفال على مشاركة أفكارهم حول مستقبل التنقل

«الساير» تختار 12 عملاً لتمثيل الكويت بمسابقة «تويوتا» لرسم سيارة الأحلام

تصغير
تكبير

أقامت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، ومجموعة «الساير للتميز المؤسسي»، حدثاً وطنياً لتأهيل الفائزين في النسخة الرابعة عشرة من مسابقة «تويوتا الفنية لسيارة الأحلام»، وهي من أكبر المسابقات الفنية العالمية للأطفال.

وجاءت المسابقة في إطار تشجيع الأطفال على مشاركة أفكارهم، حول مستقبل التنقل من خلال رسم سيارات أحلامهم.

وتثير المسابقة أفكاراً غير عادية من عقول الشباب، لتحديهم ليكونوا مبتكرين في المستقبل، على أن يمثل الفائزون الوطنيون الكويت في مسابقة «تويوتا» العالمية.

وقال مدير مجموعة التميز المؤسسي نهاد الحاج «كما نعلم حالياً تدير المؤسسات التعليمية جلسات الفصول الدراسية عبر الإنترنت، وبسبب قيود (Covid-19)، لا يُسمح بالفعاليات العامة والتجمع، وفي مثل هذه الظروف الصعبة ولتشجيع المشاركة بين الأطفال لتطوير أنشطتهم اللامنهجية أثناء التعلم من المنزل، وزعت (الساير) أوراق رسم مجانية بحجم (A3) على أولياء الأمور والزوار من خلال صالات العرض ومراكز الخدمة لدينا».

وأضاف أن الشركة تقدر بشدة الدعم القيم من مجموعات المعلمين عبر الإنترنت، والمؤسسات الفنية والمنظمات غير الحكومية والشركاء المدعومين للوصول إلى المشاركين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً، ودعوتهم إلى هذه المسابقة الرائعة.

ويأتي ذلك في وقت شارك في عملية التحكيم عضوان خارجيان بارزان في لجنة التحكيم وهما موجهة التربية الفنية في وزارة التربية جواهر المهنا، ورئيسة قسم التربية الفنية في وزارة التربية الفنانة التشكيلية هنوف المرجان.

وتضمن الاختيار الاستبعاد المسبق للوحات الضعيفة، ثم تقييم لجنة التحكيم بناءً على معايير الاختيار للفئات الثلاث في «تويوتا» التي تغطي الرسالة الفنية والتفرد والخصائص الفنية.

وأوضحت «الساير» أنه من بين أكثر من 800 لوحة رسم، اختارت لجنة التحكيم 18 فائزاً وطنياً لتمثيل الكويت في مسابقة «تويوتا» العالمية لعام 2020 و2021.

وذكرت أنها ستعلن قريباً عن تفاصيل الفائزين بالجوائز لتسهيل الحصول على الشهادات والجوائز المغرية من شركة «Toyota Motor Corporation»، لافتة إلى التخطيط لجائزة إقليمية تليها جائزة المسابقة العالمية.

وبيّنت «الساير» أنه بالنسبة للمسابقة العالمية في اليابان، ستختار لجنة التحكيم أفضل المتأهلين للتصفيات النهائية من كل فئة عمرية.

وسيحصل الفائزون بالجائزة الكبرى لهذا العام، بالإضافة إلى الفائزين بجوائز خاصة والمدارس التي تمثلهم، على مكافآت نقدية مغرية لاستخدامها للتطوير الأكاديمي وفقاً لشروط وأحكام المسابقة.

تصور الأحلام

ذكر الحاج أن الهدف من هذه المسابقة هو السماح للأطفال بتصور أحلامهم المستوحاة من شعار «ارسم سيارة أحلامك - عبّر عن إبداعك» من «تويوتا» و«الساير»، وأن الشركة تريد من العقول الشابة الساطعة تطوير اهتمام كبير بمستقبل التنقل والحماس لرؤية إبداعاتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي